تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاقية تعاون بين الأردن وفلسطين في مجال الاقتصاد الرقمي والبريد

اتفاقية تعاون بين الأردن وفلسطين في مجال الاقتصاد الرقمي والبريد
صورة تعبيرية

 

مباشر: وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة في الأردن، اتفاقية تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية في مجال الاقتصاد الرقمي وتبادل المعلومات والخبرات والمهارات التطبيقية في مجال البريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتنص الاتفاقية، بسحب ما نشرته وكالة أنباء الأردن "بترا"، اليوم الأحد، على إثراء الأطر القانونية للعلاقات الثنائية بين البلدين وإرساء آليات كفيلة بتنفيذ مجالات التعاون وتنسيق المواقف في المحافل الدولية والإقليمية.

كما تشمل الاتفاقية على تبادل المعلومات والتجارب والخبراء حول الأنشطة والمشاريع لقطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال تشجيع المنافسة والإجراءات التنظيمية الخاصة بتنظيم تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير البنى التحتية لشبكات الاتصالات وتبادل الاستشارات المتعلقة بحماية مصالح المستهلكين.

 وتتضمن الاتفاقية أيضا التعاون في قطاع البريد من خلال إنجاز مشاريع مشتركة بين البلدين، في مجال تحسين نوعية الخدمات البريدية والمالية والإلكترونية والتطبيقات المعلوماتية البريدية ونظم المعلومات البريدية وصناعة الطوابع البريدية والمنتجات المتصلة بها.

كما تنص الاتفاقية على التعاون في مجال التدريب والبحوث والدراسات والريادة والعمل على الاستفادة من الهياكل والخبرات في كلا البلدين في مجالات البحوث والدراسات الهندسية وتنمية القدرات البشرية، وفتح آفاق تبادل الخبرات للاطلاع على تجارب كلا البلدين في مجال تلقي شكاوى المواطنين ومتلقي الخدمة في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

ترشيحات

اقتصاد يعتمد على العقارات والبناء؟.. الأزمة قد تكون قادمة

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا

الإمارات تسعى لتوسيع التعاون مع بريطانيا بمختلف المجالات

العدل السعودية: تعديلات جديدة لمعالجة حقوق الأطفال بالحضانة والنفقة

السوق السعودي يسجل تراجعه الثاني بأقل سيولة منذ ديسمبر

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بشأن أسعار خدمات القطاع الأهلي

بيان من وزارة الصحة الكويتية بشأن مستجدات "كورونا"