تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 شركات مدرجة بالبورصة المصرية تكشف تأثير "كورونا" عليها

10 شركات مدرجة بالبورصة المصرية تكشف تأثير "كورونا" عليها
أرشيفية
يونيراب
APSW
-1.24% 3.24 -0.04
كيما
EGCH
0.49% 4.19 0.02

موبكو
MFPC
10.00% 44.38 4.15

كابو
KABO
-0.25% 0.82 -0.00

سبينالكس
SPIN
-0.99% 1.41 -0.01

مباشر - عبدالله بدير: أعلنت 10 شركات مدرجة بالبورصة المصرية مدى تأثير انتشار فيروس كورونا عليها.

وكشفت وزارة الصحة والسكان يوم الجمعة الماضية، عن أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص "أجنبي".

النساجون الشرقيون للسجاد

قالت شركة النساجون الشرقيون للسجاد، إن الشركة التابعة والمملوكة لها بالصين تقع في المنطقة الصناعية Tiangin وتساهم بنسبة 1 بالمائة من إجمالي إيرادات الشركة.

وأضافت، أن الصين منافس رئيسي في العديد من أسواق التصدير بالنسبة للسجاد المطبوع وغير المنسوج، والذي يمثل 20 بالمائة من مبيعات الشركة، وبناء على المدة التي يظل بها الفيروس غير معالج، فإن هذا يمثل فرصة لشركة النساجون لخلق أسواق تصديرية جديدة.

وأشارت النساجون، إلى أن واردات من المواد الخام الصينية تمثل 5 بالمائة من إجمالي الوادرات، مؤكدة أنها تبحث عن موردين أخرين من الهند وتركيا.

الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع

قالت شركة الاسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، إن انتشار الفيروس لا يؤثر على حجم التداول بالشركة بصفة مباشرة، حيث أن التجارة الواردة من الصين تستقبلها مواني البحر الأحمر.

النصر للملابس والمنسوجات - كابو

أوضحت شركة النصر للملابس والمنسوجات - كابو، أنها لا تتعامل مع الأسواق الصينية إلا في أضيق الحدود باستيراد مستلزمات الإنتاج، متوقعة أنه لن يكون هناك تأثراً جوهرياً على أعمالها.

دلتا للطباعة والتغليف

أكدت شركة دلتا للطباعة والتغليف، أنها تستورد بعض الخامات من السوق الصينية، وسبحث عن بديل لها من الأسواق الأوروبية.

وأضافت أن لديها مخزون كافي من الخامات، مستبعدة التأثيرات محتملة على خطط الإمداد والعمليات التشغيلية وحجم المبيعات والأسواق التصديرية جراء انتشار فيروس كورونا بالصين.

العربية وبولفارا للغزل والنسيج

ذكرت شركة العربية وبولفارا للغزل والنسيج، أنها لا تتعامل مع الأسواق الصينية ولا يوجد تأثير سلبي عليها.

الصناعات الكيماوية المصرية - كيما 

ونوهت شركة الصناعات الكيماوية المصرية - كيما، بأنه لا توجد أي ارتباطات بالأسواق الصينية، ولا توجد أي تعاملات تجارية سواء استيراد أو تصدير منتاجات للأسواق الصينية

مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو

ولفتت شركة مصر لإنتاج الأسمدة - موبكو، إلى أنه لا توجد أي ارتباطات بالأسواق الصينية، ولا توجد أي تأثيرات محتملة على خطط الإعداد والعمليات التشغيلية للشركة.

مصر لصناعة الكيماويات

وأكدت شركة مصر لصناعة الكيماويات، أنه لا يوجد تعامل أو ارتباط حالياً بين الشركة والأسواق الصينية تجارياً، لذلك لا يوجد تأثيرات سلبية على حجم المبيعات أو على خطط الإمداد والعمليات التشغيلية.

الاسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)

وأشارت شركة الاسكندرية للغزل والنسيج (سبينالكس)، إلى أن الشركة لا تتعامل مع أي جهة، ولا توجد أي ارتباط للشركة بالأسواق الصينية.

القناة للتوكيلات الملاحية

وقالت شركة القناة للتوكيلات الملاحية، إن الارتباط بالسواق الصينية محدود من خلال السفن العابرة بقناة السويس فقط، وبالتالي التأثيرات المحتملة على خطط الإمداد والعمليات التشغيلية ضغيفة.

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت عن إصابة عدد من الحالات المشتبهة لفيروس الكورونا ncov، ويعد هذا الفيروس المستجد من مجموعة فيروسات الكورونا التي منها فيروس السارس وفيروس كورونا متلازمة الشرق الأوسط المستجد "MERS-CoV".

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية منشورًا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب وأصدرت توجيهاتها بهذا الشأن، وقالت إنه ينبغي على جميع الممارسين الصحيين ومسئولي الصحة العامة تقديم كافة المعلومات للمسافرين لتقليل مخاطر الإصابة بالتهابات الجهاز التنفسي من خلال عيادات الحجر الصحي في الموانئ والمطارات.

ترشيحات

"كورونا" يرفع أسعار الكمامات الطبية في مصر 400%

1.2 مليار دولار زيادة بتحويلات المصريين بالخارج خلال 5 أشهر

بـ4.5 مليار جنيه.."إتش.سي" تستعد لإتمام 3 صفقات استحواذ بالنصف الأول

النقل المصرية: تطوير117 مزلقان بالسكة الحديد بنظام التحكم الإلكتروني

"الخارجية" تؤكد على موقف مصر الثابت لتسوية الأزمة الليبية