تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات المركزي: شطب وتوفير 3.3مليون درهم عن مواطني برنامج القروض

الإمارات المركزي: شطب وتوفير 3.3مليون درهم عن مواطني برنامج القروض
مصرف الإمارات المركزي

 

أبوظبي – مباشر: أعلن مصرف الإمارات المركزي أن 4,001 مواطن استفادوا من "برنامج قروض المواطنين، وذلك حتى نهاية يناير/ كانون الثاني 2020، فضلا عن قيام البنوك بشطب وتوفير 3,338 مليون درهم على المواطنين.

وأوضح المصرف أن إجمالي القروض التي تمت إعادة جدولتها بلغ 5,430 مليون درهم تحت شروط البرنامج الذي تم إطلاقه منذ أقل من عام، بحسب نشرة "علوم الدار"، عبر قناة أبوظبي.

وذكرت إحصائية أن القروض التي تنطبق عليها الشروط بلغ عددها 13459 قرضا، بقيمة 14.955 مليون درهم، فيما وصل عدد الطلبات المستلمة حتى 6 فبراير/ شباط 6040 طلبا، تم الموافقة على 4001 طلب منها، في حين يُنظر بـ2039 طلبا تحت الإجراء والمراجعة.

وقال مبارك راشد المنصوري، محافظ المصرف: "سيستمر المصرف المركزي بمتابعة تطبيق برنامج قروض المواطنين من أجل تخفيف عبء تراكم الديون على المواطنين ومساعدتهم على سدادها وبالوقت نفسه التأكد من التزام البنوك بأنظمة المصرف المركزي".

وأضاف المنصوري: "نشكر البنوك المشاركة في برنامج قروض المواطنين على شطب وتوفير مبلغ لايقل عن 3,338 مليون درهم على المواطنين ممن انطبقت عليهم شروط البرنامج وعلى رأسهم بنك أبوظبي التجاري وبنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي على جهودها المبذولة في معالجة أكبر عدد من ديون المواطنين".

ويهدف "برنامج قروض المواطنين" إلى تخفيف أعباء ديون المواطنين من خلال معالجة قروضهم الشخصية الاستهلاكية والتي منحت قبل دخول نظام القروض المصرفية والخدمات الأخرى المقدمة للعملاء الأفراد حيز التنفيذ في مايو 2011/ وتزيد نسبة الاستقطاع الشهري فيها عن 50 بالمائة من الراتب أو الدخل الثابت وتزيد مدة الاستقطاع فيها عن مدة أربع سنوات، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتتم معالجة القروض من خلال "برنامج قروض المواطنين" عبر إعادة جدولة القروض ووضع حد أقصـى للاستقطاع الشهري بنسبة لا تتعدى 50 بالمائة من الدخل الشهري أو 30 بالمائة من الدخل لعملاء البنوك من المتقاعدين.

جدير بالذكر أن البنوك المشاركة في البرنامج كانت قد تسلمت 6,040 طلبا من المواطنين ممن تنطبق عليهم شروط البرنامج و تمت الموافقة على 4,001 طلبا ويوجد 2,039 طلبا قيد الإجراء والمراجعة.

 

ترشيحات

اقتصاد يعتمد على العقارات والبناء؟.. الأزمة قد تكون قادمة

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا

الإمارات تسعى لتوسيع التعاون مع بريطانيا بمختلف المجالات

العدل السعودية: تعديلات جديدة لمعالجة حقوق الأطفال بالحضانة والنفقة

السوق السعودي يسجل تراجعه الثاني بأقل سيولة منذ ديسمبر

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بشأن أسعار خدمات القطاع الأهلي

بيان من وزارة الصحة الكويتية بشأن مستجدات "كورونا"