تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة تُقر ثاني مراحل اكتتاب زيادة رأسمال "الشرق الأوسط للزجاج"

الرقابة تُقر ثاني مراحل اكتتاب زيادة رأسمال "الشرق الأوسط للزجاج"
البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت الهيئة العامة للرقابة المالية، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من نشر دعوة لقدامي مساهمي شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج للاكتتاب في الأسهم المتبقية لزيادة رأس المال.

وأضافت الهيئة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 4.159 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيها للسهم الواحد بدون مصاريف إصدار وبذات شروط الاكتتاب الواردة بالإعلان السابق.

يشار إلى أنه تم تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى بأسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة بنسبة 87.33 بالمائة بعدد 28.64 مليون سهم شاملة عدد أسهم أصحاب الأرصدة الدائنة بإجمالي قيمة 28.64 مليون جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وافقت في نوفمبر الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وقالت الشركة وقتها، إنه سيتم إصدار 32.9 سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه مصري للسهم الواحد تمول نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة مع إمكانية تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 173.76 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 25.35 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت القوائم المالية المستقلة للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، التي أعلنتها في نوفمبر الماضي، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 1724.7 المائة؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 39.78 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 2.18 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات قيد حقوق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

أرباح الشرق الأوسط لصناعة الزجاج ترتفع 585% في 9 أشهر

مساهمو الشرق الأوسط لصناعة الزجاج يعتمدون زيادة رأس المال