TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تُعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا

الإمارات تُعلن عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
صورة تعبيرية

 

أبوظبي – مباشر: أعلنت وزارة الصحة و وقاية المجتمع في الإمارات، تشخيص حالة جديدة مصابة بمرض فيروس كورونا المستجد المعروف باسم  " COVID19".

وقالت الوزارة في تغريدة عبر حسابها على "تويتر"، اليوم الأحد، إن المصاب من الجنسية الصينية، عمره 37 سنة، وإن حالته الصحية مستقرة، وتم رصدها من خلال الفحص الدوري المستمر وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وبهذا يكون إجمالي عدد الحالات المكتشفة في الدولة 9 حالات، والتي تم شفاء 3 حالات منها أعلن عنها مسبقا، في حين لايزال هناك 6 حالات تتلقى الرعاية والمتابعة إحداها تحت الرعاية المكثفة وقيد المتابعة الدقيقة من قبل فريق استشاري طبي عالي المستوى.

وطمأنت الوزارة أفراد المجتمع بأنها تتخذ الإجراءات اللازمة كافة بما فيها التقصي وفحص المخالطين ومتابعتهم في إطار إجراءاتها الاحترازية، وذلك بالتعاون مع الجهات الصحية بالدولة وتعزيز آلية الترصد للأمراض من أي جائحات صحية بكفاءة واستدامة لتعزيز الثقة بالإجراءات الوقائية بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية، بمختلف القطاعات بهدف تسخير القدرات والإمكانيات الوطنية كافة.

ونصحت الوزارة الجمهور باتباع الإجراءات والتدابير الصحية الوقائية والاطلاع على النشرات التوعوية، المتوفرة على موقعها الإلكتروني والمواقع الرسمية للجهات الصحية بالدولة.

وأوصت الوزارة أفراد المجتمع باتباع السلوك الصحي الذي يساعد في حماية الأفراد من العدوى بالأمراض المعدية مثل الاهتمام بنظافة الأيدي وغسلها جيدا بالماء والصابون، وتغطية الأنف والفم عند السعال أو العطس لمنع انتشار الجراثيم والفيروسات.

ترشيحات

اقتصاد يعتمد على العقارات والبناء؟.. الأزمة قد تكون قادمة

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا

الإمارات تسعى لتوسيع التعاون مع بريطانيا بمختلف المجالات

العدل السعودية: تعديلات جديدة لمعالجة حقوق الأطفال بالحضانة والنفقة

السوق السعودي يسجل تراجعه الثاني بأقل سيولة منذ ديسمبر

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بشأن أسعار خدمات القطاع الأهلي

بيان من وزارة الصحة الكويتية بشأن مستجدات "كورونا"