TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النعيمي يصدر قراراً بشأن تنظيم شؤون الثروة المائية في عجمان

النعيمي يصدر قراراً بشأن تنظيم شؤون الثروة المائية في عجمان
الشيخ عمار بن حميد النعيمي- ولي عهد عجمان

 

أبوظبي – مباشر: أصدر الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم /2/ لسنة 2020 بشأن تنظيم شؤون الثروة المائية في إمارة عجمان بهدف تنظيم وتنمية الاستدامة البيئية لإدارة الموارد السمكية.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد، يأتي القرار بعد الاطلاع على القانون الاتحادي رقم /23/ عام 1999 في شأن استغلال وحماية وتنمية الثروات المائية الحية في دولة الإمارات ولائحته التنفيذية.

وذكرت الوكالة الرسمية أنه بناء على القرار الصادر تم تكليف دائرة البلدية والتخطيط بالمسؤوليات والمهام في سبيل تحقيق غايات القرار، كما تم تشكيل لجنة دائمة بمسمى لجنة تنظيم شؤون الثروة المالية في إمارة عجمان.

وأوضحت الوكالة أنه سيتم تنفيذ القرار اعتباراً من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية ويعمم على الجهات المعنية به للعمل بمقتضاه كل في ما يخصه.

وتتولى دائرة البلدية والتخطيط بعجمان بموجب هذا القرار مسؤولية إصدار التراخيص المتعلقة بمزاولة نشاط الصيد الحرفي والنزهة في الإمارة، والتنسيق والتعاون مع الوزارة في توعية الصيادين بهدف المحافظة على الثروة السمكية وتنمية المخزون السمكي.

وبحسب القرار الصادر، يقضي القرار بتعريف الصيادين بأحكام التشريعات الاتحادية والقرارات الوزارية المنظمة لقطاع الثروة المائية، بالإضافة إلى تحديد واعتماد مناطق الصيد المسموح بها، وأدوات ومعدات الصيد حسب التشريعات الاتحادية.

وبموجب القرار أيضا، تقوم الدائرة بإجراء الدراسات والبحوث والمسوحات للبيئة البحرية بهدف وضع خطط لتنمية الثروة السمكية، وزيادة نسبة المخزون السمكي بالإمارة ووضع اللوائح والإجراءات المنظمة لأعمال مزادات الأسماك، بحسب الوكالة الرسمية.

ترشيحات

اقتصاد يعتمد على العقارات والبناء؟.. الأزمة قد تكون قادمة

الإمارات تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلغاريا

الإمارات تسعى لتوسيع التعاون مع بريطانيا بمختلف المجالات

العدل السعودية: تعديلات جديدة لمعالجة حقوق الأطفال بالحضانة والنفقة

السوق السعودي يسجل تراجعه الثاني بأقل سيولة منذ ديسمبر

"الصحة الكويتية" تصدر قراراً بشأن أسعار خدمات القطاع الأهلي

بيان من وزارة الصحة الكويتية بشأن مستجدات "كورونا"