TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق..وفد برئاسة الحلبوسي يتفق على 6 نقاط مع مسعود بارزاني

العراق..وفد برئاسة الحلبوسي يتفق على 6 نقاط مع مسعود بارزاني
جانب من اجتماع رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي،مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني

مباشر: قال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، إن رئيس المجلس وتحالف القوى العراقية التقى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، بمرافقة عدد من نواب التحالف.

وناقش الاجتماع، وفقا لبيان للمكتب الإعلامي، أبعاد الوضع الراهن والأزمة السياسية التي يمر بها العراق، بما فيها تشكيل الحكومة.

واتفق الطرفان، في ضوء هذا الاجتماع، على 6 نقاط للخروج بالعراق من أزمته الراهنة.

وأشار المكتب، في بيانه، إنه تم الاتفاق على العمل مع جميع القوى السياسية للخروج من المأزق الحالي، وبما يسهم في استعادة الاستقرار في بغداد ومحافظات جنوب العراق.

وأوضح، أن المسؤولين اتفقوا على أن أي حكومة قادمة ينبغي أن تكون ممثلة لجميع مكونات العراق، وعلى قاعدة الشراكة الوطنية، وأن يتضمن البرنامج الحكومي رؤية واضحة في الإعداد لإجراء الانتخابات المبكرة وبأسرع وقت ممكن؛ تلبية لمطالب المتظاهرين، ويجب أن يكون هذا الموضوع من أولويات الحكومة القادمة.

وتم التشديد، على ضرورة أن يتضمن البرنامج الحكومي خطة واضحة لإعادة الهيبة إلى مؤسسات الدولة وصيانة السلم المجتمعي، وإنهاء التدخلات الخارجية، وحصر السلاح بيد الدولة، وإنهاء المظاهر العسكرية غير الرسمية.

واتفق الطرفان، على استمرار التعاون مع التحالف الدولي لمساعدة العراق في مواجهة خطر الإرهاب، والقضاء على فلول داعش، وأخيرا العمل على استمرار التواصل الوثيق من أجل تنسيق المواقف بين الطرفين وبقية الشركاء.

ترشيحات:

التخطيط العراقية تعلن تراجع معدلات الفقر

العراق يعتزم تخصيص مبالغ إضافية لرعاية المقيمين الفلسطينيين

نائب رئيس النواب العراقي يوجه بالتحقيق في تعيينات لوزارة الخارجية

صندوق الإسكان العراقي: 40 مليار دينار للقروض خلال يناير

المركزي العراقي: 29.3 مليون دولار مبيعات العملة بمزاد الخميس

العراق.."النزاهة" تطالب بإلغاء اشتراط وجود عقد مروري لنقل ملكية المركبات