TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كورونا" يرفع أسعار الكمامات الطبية في مصر 400%

"كورونا" يرفع أسعار الكمامات الطبية في مصر 400%
الكمامات الصينية- أرشيفية

مباشر - محمد موافي: ارتفعت أسعار الكمامات في السوق المصري خلال الفترة من 3 حتى 16 فبراير الجاري، أي في 13 يوم فقط، بنحو400% بالتزامن مع إعلان وزارة الصحة اكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا لشخص أجنبي، بحسب شعبة المستلزمات الطبية بالغرف التجارية.

وقال سكرتير عام الشعبة، مدحت رزيق، في اتصال هاتفي مع " مباشر"، اليوم الأحد، إن سعر العبوة وصل في الأسواق إلى 140 جنيها كسعر جملة، مقابل 50 جنيها في الثالث من فبراير الماضي،موضحا أن العبوة تحتوي على 50 كمامة. 

وأعلنت وزارة الصحة المصري، الجمعة الماضية، عن اكتشاف أول حالة حاملة لفيروس كورونا لمواطن أجنبي، وتم نقله إلى مستشفى النجيلة بمرسى مطروح لمتابعة علاجه.

وأشار إلى أن هناك زيادة في الطلب على الكمامات الطبية خلال الفترة الراهنة، بالتزامن مع قيام عدد من التجار بشرائها من أجل تصديرها إلى الصين تزامنا مع طلب الصين توريد كمامات بعد تفشي فيروس"كورونا" وتوقف المصانع.

 وكانت أسعار الكمامات في مصر، سجلت حوالي جنيها واحد، قبل الإعلان عن ظهور فيروس كورونا في الصين، ومع طلبيها استيراد كميات من الخارج  لجأ منتجون، لرفع ثمنها في السوق المصري إلى الضعف في الصيدليات وأماكن البيع.

وأكد أن السوق المصري يعاني من عجز شديد في الكمامات المعروضة في الأسواق، بسبب قيام الموردين برفع أسعارها خاصة محلية الصنع، مع تزايد الطلب عالمياً بعد انتشار فيروس كورونا.

وعن صدور قرارات من الحكومة المصرية، بمنع تصدير الكمامات خارج مصر، نفى سكرتير عام الشعبة، وجود أي تعليمات تتعلق بوقف التصدير، مشيرا إلى أن هناك عدد من المصانع تعمل في الفترة الحالية على زيادة إنتاجها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

 ترشيحات.. 

بعد ظهور أول مصاب بفيروس كورونا بمصر..هل تتأثر الاشغالات الفندقية؟

الأسواق العالمية تنتظر 5 أحداث في الأسبوع الجاري

حدث الأسبوع.. هل انتهت مخاوف سوق النفط رغم كورونا؟

الأقصر تستقبل 4 رحلات أسبوعية للخطوط الجوية الإسبانية.. أبريل المقبل