تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترخيص "الأوراق المالية" لـ"دبي لمقاصة السلع" يتصدر نشرة مباشر الإمارات

ترخيص "الأوراق المالية" لـ"دبي لمقاصة السلع" يتصدر نشرة مباشر الإمارات
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأحد العديد من الأحداث، وكان في صدارتها تأكيد هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية ترخيصها لشركة دبي لمقاصة السلع كشركة تقاص مركزي مرخصة من قبلها في المنطقة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

وانطلق اليوم فعاليات الدورة رقم 25 لمعرض الخليج للأغذية (جلفود 2020)، التي تستمر حتى يوم الخميس المقبل الموافق 20 فبراير/شباط من عام 2020.

وكشفت النتائج المالية لشركة أرابتك القابضة عن تحولها للخسائر في عام 2019، مُقارنة بتسجيل أرباح في عام 2018.

وهبطت أرباح شركة صناعات أسمنت الفجيرة، المدرجة ببورصتي أبوظبي والكويت بنسبة 36 بالمائة خلال العام الماضي

ووفقا لإحصائيات حديثة صادرة من مركز إحصاء أبوظبي، تراجعت التجارة غير النفطية للعاصمة بنسبة 6.1 في المائة خلال فترة الـ11 شهراً الأولى من عام 2019، على أساس سنوي.

وحصلت شركة أورينت للتأمين على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) لافتتاح فروع لها في السعودية في الفترة القادمة

وأظهرت البيانات المالية لشركة أمانات القابضة، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي عن زيادة أرباحها بنسبة 40% خلال العام الماضي.

وانخفضت أرباح شركة الشارقة للأسمنت والتنمية الصناعية بنسبة 73 بالمائة في عام 2019، كما هبطت أرباح الشركة بنسبة 65 بالمائة في نهاية الربع الرابع من العام الماضي.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، وسجل أيضا المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية نموا بنهاية تداولاتهما اليوم.

وأعلنت شركة أرابتك القابضة، المدرجة في سوق دبي المالي اليوم الأحد عن استقالة عادل الواحدي الرئيس المالي للشركة.

وأوشكت شركة الإتحاد العقارية، المدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، على الانتهاء من تمويل توسعة مشروع "الأوتودروم"، بقيمة 200 مليون درهم

وكشفت مؤسسة أبوظبي للطاقة وشركة "ماروبيني" اليابانيّة، تشكيلهما تحالفاً لتطوير محطة "الفجيرة 3" التي ستكون أكبر محطة حراريّة مستقلة لتوليد الكهرباء في دولة الإمارات.

وأكد الرئيس التنفيذي للاستثمار محمد حمادة لشركة أمانات القابضة أن استراتيجية الشركة لعام 2020 تركز على الحد من المصروفات واستمرارية زيادة الأرباح.

وكشف سوق دبي المالي، اليوم الأحد أن الشركات المحلية المدرجة سجلت مُعدل التزام وصلت نسبته إلى 96 بالمائة بخصوص إعلان البيانات المالية الأولية للعام الماضي في حدود المهلة الزمنية القانونية المُحددة.

واجتمع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي اليوم مع عضوة البرلمان البريطاني ورئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي خلال منتدى المرأة العالمي- دبي 2020 للحديث حول تدعيم وتوسيع آفاق التعاون مع بريطانيا بكافة المجالات في الفترة المُقبلة.

وبحث وزير الاقتصاد الإماراتي سلطان بن سعيد المنصوري، مع نائب رئيس الوزراء للسياسة الاقتصادية لجمهورية بلغاريا ماريانا نيكولوفا، سبل توطيد العلاقات القائمة بين البلدين في جميع المجالات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والتجارية