تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بـ4.5 مليار جنيه.."إتش.سي" تستعد لإتمام 3 صفقات استحواذ بالنصف الأول

بـ4.5 مليار جنيه.."إتش.سي" تستعد لإتمام 3 صفقات استحواذ بالنصف الأول
مبني شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية - أرشيفية

القاهرة- مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار المصرية، أن الشركة تستعد لإتمام 3 صفقات خلال النصف الأول من العام الجاري بحوالي 4.5 مليار جنيه، وتلعب الشركة دور المستشار المالي لها.

وأضاف حسين شكري في بيان صادر اليوم الأحد، أن الشركة تستعد للصفقة الأولي في تلك الفترة وذلك للاستحواذ على حصة بشركة خدمات مصرية مقابل نحو 400 مليون جنيه.

وأوضح أن الصفقات الثلاث يأتي في إطار الاستراتيجية الجديدة لشركة إتش سي، والتي تركز على الاستثمار المباشر وأنشطة بنوك الاستثمار خاصة في الخليج، مع الاستمرار في تقديم الخدمات التقليدية الأساسية في سوق المال.

وأشار إلى أن الشركة لن تعمل في قطاعات أخرى بالأنشطة المالية غير المصرفية بخلاف تلك التي تعمل بها بالفعل، وذلك لأسباب خاصة بالشركة واستراتيجيتها الجديدة، وتشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري وغيرها.

وذكر أن الشركة تسدي المشورة المالية في "ثلاث صفقات استحواذ، الأولى في مجال التعليم لمستثمر إماراتي يشتري شركة في السعودية، والثانية في المجال الغذائي لمستثمر أوروبي يشتري شركتين إحداهما في مصر والأخرى في الأردن، أما الصفقة الثالثة لمستثمر سعودي يشتري شركة أغذية في الإمارات.

ترشيحات ..

رئيس شعبة الأرز يكشف حقيقة ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة

الرقابة المالية تُقر طرح أسهم "إميرالد العقارية" بالبورصة المصريةالاكتتابات الاولية

مبيعات الحديد والصلب المصرية تتراجع لـ 43% خلال النصف الأول

مصر الجديدة للإسكان تعقد مزادي مارس المقبل لبيع أراض