TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النقل المصرية: تطوير117 مزلقان بالسكة الحديد بنظام التحكم الإلكتروني

النقل المصرية: تطوير117 مزلقان بالسكة الحديد بنظام التحكم الإلكتروني
خلال لقاء وزير النقل المصري، مع السفير الهندي بالقاهرة

القاهرة - مباشر: قالت وزارة النقل المصرية، إنه تم الإنتهاء من تطوير 117 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الإلكتروني من إجمالي 125 مزلقان مستهدف تطويرهم بالتعاون مع شركة شركة كيرنكس الهندية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل المصري كامل الوزير، مع السفير الهندي بالقاهرة راهول كواليشيرايت، لبحث دعم التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة، وفقاً لبيان لوزارة النقل صادر اليوم الأحد.

واستعرض وزير النقل التعاون القائم بين الجانبين في مجال السكك الحديدية والمتمثل في تنفيذ شركة كيرنكس الهندية لتطوير عدد 125 مزلقان سكة حديد بنظام التحكم الالكتروني.

وشدد وزير النقل، على ضرورة ضغط وتكثيف الأعمال للانتهاء من هذا المشروع الهام الذي يساهم في زيادة عوامل السلامة والأمان بالسكك الحديدية.

من جهته، أكد السفير الهندي، أن قمة منتدى الهند إفريقيا التي عقدت في عام 2015  قامت باتاحة خط ائتماني إضافي لدعم عدد من المشروعات من بينها مشروعات البنية التحتية في إفريقيا.

وأشار إلى رغبة الشركات الهندية في التعاون بمجال السكك الحديدية في مصر.

وفي هذا الصدد، أكد كامل الوزير، على أن منظومة السكة الحديد في مصر تشهد تطوراً كبيراً في كافة قطاعاتها وأن التعاون في كافة المشروعات يتم عن طريق النشر العلني على كافة الشركالت العالمية المتخصصة في المجالات المختلفة لاختيار أفضل العروض الفنية والمالية. 

وأضاف أن هناك عدد من المشروعات يمكن أن تشكل مجالاً للتعاون الاستثماري بين الجانبين مثل مشروعات إنشاء عدد من خطوط السكك الحديدية الجديدة وازدواج خطوط أخرى وفقاً للمواصفات التي تضعها هيئة سكك حديد مصر على أن تكون متزامنه مع توفير التمويل اللازم لهذه المشروعات.

وأوضح أنه في ضوء اهتمام الجانب الهندي بالتعاون المشترك مع الدول الأفريقية، "فإنه يمكن أيضاً التعاون الاستثماري بين الهند ومصر في تمويل  مشروع الربط السككي بين مصر والسودان".

وأضاف "كذلك التعاون الاستثماري المشترك في تطوير طريق القاهرة أسوان الصحراوي غرب النيل خاصة وأنه جزء من طريق القاهرة - كيب تاون حيث سيوجه التعاون التمويلي في تنفيذ جزء المحور داخل الأراضى المصرية".

ونوه إلى أن المشروع سيكون محوراً هاماً للتعاون التجاري بين الدول الأفريقية و سيخدم المواطن المصرى والإفريقى، وسيفتح آفاقاً جديدة لفرص العمل وتحقق التنمية الشاملة.

ترشيحات

مول شهير بالقاهرة ينفي ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا داخله

السفارة الصينية تعقِّب على اكتشاف حالة لحامل فيروس كورونا بمصر

"البريد المصري"يوضح طريقة اكتشاف أكبر عملية غسل أموال عبر حساباته

بأسبوع.. الجنيه المصري يرتفع 8 قروش بالبنوك أمام الدولار