تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد السعودي تقر تعديلات بقواعد الحسابات البنكية المتعلقة بالأوقاف

مؤسسة النقد السعودي تقر تعديلات بقواعد الحسابات البنكية المتعلقة بالأوقاف
جانب من اجتماع سابق لمجلس إدارة هيئة الأوقاف السعودية

الرياض - مباشر: أقرت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" ما أوصت به الهيئة العامة للأوقاف من تعديلات على متطلبات قواعد الحسابات البنكية المتعلقة بالأوقاف.

وقالت هيئة الأوقاف في بيان، اليوم الأحد، إن أبرز تلك التعديلات؛ الاكتفاء بشهادة تسجيل وقف سارية المفعول التي تصدرها الهيئة العامة للأوقاف إلكترونياً؛ عند الرغبة بفتح حساب بنكي خاص بالوقف، في حين كان يتطلب لفتح الحساب سابقاً موافقة الهيئة على فتح الحساب أو عند تفويض المسؤول بتشغيل الحساب.

ويتضمن التحديث على قواعد الحسابات البنكية للجهات الوقفية: إلغاء تعريف الوقف العام والخاص، وإلغاء اشتراط موافقة الهيئة العامة للأوقاف على فتح حسابات بنكية، وعلى المخولين بتشغيلها في حال حصول الوقف على شهادة تسجيل وقف سارية المفعول من الهيئة العامة للأوقاف، والسماح بالحوالات الخارجية لأغراض إدارة أعمال الوقف بعد الحصول على موافقة رسمية من الهيئة العامة للأوقاف.

إضافةً إلى معاملة الحسابات البنكية الخاصة بالشركات والمؤسسات الوقفية معاملة الحسابات البنكية الخاصة بالشركات والمؤسسات التجارية، مع إضافة عدد من المتطلبات المتمثلة بصورة من شهادة تسجيل الوقف سارية المفعول، وصور لهويات النظّار الواردة أسماؤهم في شهادة التسجيل.

وتعمل الهيئة على تعزيز الدور الإشرافي والرقابي الذي تمارسه الهيئة العامة للأوقاف على القطاع الوقفي، الذي تهدف من خلاله إلى تمكين القطاع بما يتناسب مع الأنظمة والقوانين القائمة، مع حرصها على تحديث الأنظمة والتشريعات لتوائم الاحتياجات الراهنة والمستقبلية.

الجدير بالذكر أن الهيئة حددت عبر استراتيجيتها عدة مبادرات تحقق من خلالها النهضة التنموية المرجوة من القطاع الوقفي وذلك انطلاقاً من رسالتها الهادفة إلى أن تكون الداعم الرئيس للنهوض بقطاع الأوقاف في المملكة.

ترشيحات:

هيئة المنافسة السعودية تطالب بإبلاغها بالأدوية متكررة الشح بالأسواق

أرامكو السعودية: مراجعة أسعار البنزين شهرياً ابتداءً من فبراير الحالي

"هدف" ينفي إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35عاماً

"المركز الوطني" يوضح حقيقة حظر هيئة الغذاء الأمريكية التمور السعودية

تتضمن إجراءات منح وإلغاء التراخيص.. نص لائحة علامة الجودة السعودية

السعودية تُقر تعديلات بلوائح المخصصات المالية لإعانات العاطلين "رسمياً"