TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: انجاز 90% من أعمال تطوير ميدان التحرير حتى الآن

وزير: انجاز 90% من أعمال تطوير ميدان التحرير حتى الآن
جانب من الجولة

القاهرة- مباشر: قال وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، إن نسبة إنجاز أعمال تطوير ميدان التحرير وصلت إلى 90 بالمائة.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار في بيان صادر اليوم الأحد، أن مشروع تطوير ميدان التحرير يسير علي قدم وساق، من خلال 3 فرق عمل على مدار الـ 24 ساعة تقوم بأعمال تطوير الميدان، وذلك تحت إشراف وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسياحة والآثار، والثقافة، ومحافظة القاهرة، وعدد من المكاتب الاستشارية.

جاء ذلك خلال قيام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بجولة في ميدان التحرير برافقة الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس سيد فاروق، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، لمتابعة اخر المستجدات الخاصة بأعمال تطوير الميدان.

ومن جانبه قال المهندس سيد فاروق، إنه تم وضع مخطط لأعمال تطوير ميدان التحرير، وتقسيم العمل بالميدان إلى 6 مناطق (صينية الميدان - عمر مكرم - المتحف المصري - المجمع - وزارة الخارجية القديمة - جراج التحرير)، بمساحة تصل إلى 45 ألف متر مسطح.

وأشار إلى أنه تم إزالة ساري العلم الضخم الذي كان موجوداً في وسط الميدان وإزالة الزراعات بالكامل والوصول بالحفر إلي منسوب محطة مترو انفاق السادات، وذلك بهدف إنشاء القاعدة التي توضع عليها المسلة التي يصل طولها إلى 19 متراً، ووزنها إلى 100 طن، وقام المجلس الاعلى للأثار بترميمها، وتم تركيبها بالفعل.

كما أن أعمال التطوير تضمنت ايضاً إقامة 4 قواعد لتماثيل فرعونية مقرر أن تحيط بالمسلة، بحيث تكون مواجهة للقادم من المحاور الرئيسية الى ميدان التحرير بالإضافة إلى عمل نافورة مياه وكذلك ما يتعلق بأعمال الرصف، والإنارة، وتنسيق الموقع العام، مضيفاً أن مشروع التطوير يشمل تنفيذ 10 كمرات بطول 16متراً وارتفاع يتراوح من 2.3 متر الى 3.6 متر.

وأشاد رئيس الوزراء، بما يتم من أعمال لتطوير ميدان التحرير، الذي يعد أحد أهم الميادين المصرية وأشهرها.

وأكد على ضرورة الالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة، بما يضمن سرعة الانتهاء من أعمال التطوير، التي ستكون نقله حضارية للميدان، وفى الوقت ذاته جدد رئيس الوزراء التأكيد على اهتمام الدولة بتنفيذ العديد من مشاريع التطوير التي يتم تنفيذها على مستوى محافظة القاهرة، سعياً لإعادة إحياء وتطوير عدد من المناطق التاريخية والاثرية، بما يسهم في استعادة مدينة القاهرة لسابق عصرها، ويزيد من حركة السياحة الواردة لها.

ترشيحات ..

مبيعات الحديد والصلب المصرية تتراجع لـ 43% خلال النصف الاول

مصر الجديدة للإسكان تعقد مزادي مارس المقبل لبيع أراض

النعيم القابضة تتحول للخسائر خلال 2019