تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

351.6 مليون درهم توزيعات نقدية مقترحة لـ5 شركات إماراتية

351.6 مليون درهم توزيعات نقدية مقترحة لـ5 شركات إماراتية
دراهم إماراتية
أمانات
AMANAT
0.00% 0.00 0.00

مباشر - إيناس بهجت: اقترحت مجالس إدارة 5 شركات إماراتية مدرجة في أسواق المال الإماراتية، توزيع أرباح نقدية على مساهميها بقيمة تعادل 351.65 مليون درهم (95.73 مليون دولار) عن عام 2019.

واستناداً إلى بيانات الشركات المدرجة في سوقي دبي وأبوظبي الماليين المعلنة مؤخراً، فقد أوصى مجلس إدارة شركة رأس الخيمة العقارية المدرج أسهمها في سوق العاصمة "أبوظبي" بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3 في المائة بما يعادل 3 فلوس للسهم عن العام 2019.

ويبلغ رأس المال الخاص بشركة رأس الخيمة العقارية نحو 2 مليار درهم، موزعاً على 2 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم.

وبحسب حسابات "مباشر" فإن الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين في حال موافقة الجمعية العمومية للبنك تعادل 60 مليون درهم.

من جانبه، أوصى مجلس إدارة بنك أم القوين المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 11 في المائة من رأس المال.

وبما أن رأس المال للبنك يبلغ 1.85 مليار درهم، موزعاً على 1.85 مليار درهم بقيمة اسمية دراهم للسهم، فإن القيمة المقترحة على مساهميه تعادل 203.5 مليون درهم.

نتيجة بحث الصور عن اسواق المال الإماراتية

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العمومية للبنك للنظر في تلك التوزيعات السنوية في 15 مارس/آذار المقبل.

واقترح مجلس إدارة شركة الوطنية للتأمينات العامة المدرج أسهمها في سوق دبي المالي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 10 في المائة بما يعادل 10 فلوس للسهم من قيمة رأس المال.

ويبلغ رأس المال 149.95 مليون درهم، موزعاً على 149.95 مليون سهم، بقيمة اسمية تعادل درهم للسهم الواحد.

ووفقاً للحسابات، فمن المتوقع أن تصل قيمة التوزيعات السنوية 15 مليون درهم في حال موافقة الجمعية العمومية التي ستنعقد في 29 مارس/آذار المقبل.

بدروه اقترح مجلس إدارة شركة أمانات القابضة المدرجة في سوق دبي المالي توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 2.2 في المائة بقيمة 2.2 فلس للسهم من رأس المال عن عام 2019.

ويبلغ رأسمال أمانات 2.5 مليار درهم، موزعاً على 2.5 مليار سهم، بقيمة اسمية قدرها درهم واحد للسهم.

ونتيجة لذلك من المقرر أن تسجل قيمة الأرباح النقدية المقترحة على مساهمي الشركة عن العام الماضي نحو 55 مليون درهم بعد موافقة الجمعية العمومية التي لم تحدد موعدها حتى الآن.

وكذلك أوصى مجلس إدارة شركة أم القيوين للاستثمارات العامة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5 في المائة بما يعادل 5 فلوس للسهم من رأس المال للعام الماضي.

ويبلغ رأس المال للشركة نحو 363 مليون درهم، موزعاً على 363 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

ومن المقرر أن تنظر الجمعية العمومية للشركة في 4 أبريل/نيسان المقبل في توزيع أرباح نقدية مرتقبة بقيمة 18.15 مليون درهم.

ترشيحات:

أسعار الذهب بالإمارات تتصاعد أسبوعياً مع تزايد المخاوف من "كورونا"

بعد النتائج.. سهم "أمانات" يصعد لأعلى سعر خلال شهر

تجارة أبوظبي غير النفطية تتراجع 6.1% في 11 شهراً.. والسعودية بالصدارة

سهم رأس الخيمة العقارية يقتنص ثلث تداولات سوق أبوظبي

سهم "أرابتك" يهبط 3.3% على وقع الخسائر