تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البلديات": 5000 فرصة تنتظر المستثمرين في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"

"البلديات": 5000 فرصة تنتظر المستثمرين في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"
جانب من المؤتمر الصحفي للإعلان عن فعاليات ملتقى الاستثمار البلدي "فرص"

الرياض - هيثم سليمان: أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية عن ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" في نسخته الأولى الذي سيقام خلال الفترة من 24 - 26 فبراير/ شباط الحالي في العاصمة الرياض لعرض أكثر من 5 آلاف فرصة استثمارية في 17 أمانة و268 بلدية تناسب كافة شرائح المستثمرين بمشاركة الجهات الحكومية والتمويلية.

وقال وكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للتخطيط والبرامج، خالد الدغيثر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد للإعلان عن فعاليات الملتقى، إن الملتقى يهدف إلى توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية التي يتم طرحها من قبل الأمانات والبلديات في جميع مدن المملكة بمختلف الأنشطة الاقتصادية التي تسهم في تنمية المدن، وكذلك تعريف القطاع الخاص بمبادرات تطوير منظومة الاستثمار في القطاع البلدي والتوجيهات المستقبلية في ضوء رؤية المملكة 2030.

وأشار الدغيثر إلى أن الملتقى سيتضمن 28 جلسة وورشة عمل يُشارك فيها 63 متحدثاً من نخبة متحدثين محليين ودوليين لاستعراض دور الاستثمارات البلدية في تنمية المدن وتحفيز القطاعات التنموية المختلفة.

وأوضح الدغيثر أن الملتقى سيتضمن معرضاً مصاحباً تستعرض فيه الأمانات والبلديات أكثر من 5000 فرصة استثمارية في أنشطة تتوافق مع اهتمامات جميع شرائح المستثمرين وتختلف من حيث النوع والحجم، حيث سيتم طرح فرص في أنشطة اقتصادية مختلفة مثل (مواقع سياحية وترفيهية، مواقع صحية، مواقع محطات وقود، مواقع لوحات إعلانية، ومواقف للسيارات، وغيرها من الفرص المتنوعة).

وتابع: "ويختلف حجم هذه الفرص ما بين فرص كبيرة وتتدرج وصولاً لفرص متناهية الصغر، بما يسهم في رفع جودة الحياة في المدن السعودية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، وستشارك في المعرض جميع الأمانات الـ17 والجهات الحكومية المنظمة، والجهات التمويلية الممكنة".

ورداً على سؤال "مباشر" أكد وكيل الوزارة للتخطيط والبرامج، أن الملتقى سيتضمن فرصاً استثمارية في مختلف القطاعات السياحية والصحية والخدمية، وقدر القيمة المبدئية لتلك الفرص بمليارات الريالات، لافتاً إلى أن ذلك سيحدد لاحقاً حسب العقود والاتفاقات المبرمة خلال الملتقى والمعرض المصاحب له.

يذكر أن الوزارة دشنت في أبريل الماضي الهوية الجديدة والبوابة الموحدة للاستثمار البلدي تحت مسمى "فرص"، وتهدف البوابة إلى توسيع قاعدة المتنافسين على الفرص الاستثمارية التي تطرحها الأمانات والبلديات.

وتتيح البوابة للمستثمرين إمكانية الاطلاع على جميع الفرص التي تطرحها الأمانات والبلديات بالمملكة مع إمكانية فرزها بحسب النطاق الجغرافي أو النشاط الاستثماري مع خارطة استثمارية للفرص، كما يمكن للمستثمر الاطلاع على تفاصيل الفرصة وموقعها.

ترشيحات:

أرامكو السعودية: مراجعة أسعار البنزين شهرياً ابتداءً من فبراير الحالي

السعودية تُقر تعديلات بلوائح المخصصات المالية لإعانات العاطلين "رسمياً"

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019

إنفوجرافيك.. السعودية توقع 6 عقود لدعم الصين في مكافحة فيروس "كورونا"