TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. نقل اختصاص العلامات التجارية من وزارة التجارة لـ"الملكية الفكرية"

السعودية.. نقل اختصاص العلامات التجارية من وزارة التجارة لـ"الملكية الفكرية"
مركز خدمة العملاء بوزارة التجارة والاستثمار السعودية

الرياض – مباشر: قالت الهيئة السعودية للملكية الفكرية، اليوم الأحد، إنه تم نقل نشاط العلامات التجارية من الإدارة المختصة بها في وزارة التجارة والاستثمار إلى الهيئة؛ لتباشر أعمال خدمات العلامات التجارية بالمملكة وفقاً لنظام (قانون) العلامات التجارية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وجاء نقل اختصاص العلامات التجارية للملكية الفكرية؛ استناداً لقرار مجلس الوزراء رقم (496) الموافق 29 مايو/ أيَّار 2018، القاضي بالموافقة على تنظيم الهيئة السعودية للملكية الفكرية، لتصبح الجهة المختصة المعنية بمجالات الملكية الفكرية في المملكة وحمايتها ورعايتها والارتقاء بها.

وأضافت الهيئة، في بيانها، أنها بدأت في استقبال خدمات العلامات التجارية في المملكة بدلاً من الإدارة المختصة بها في وزارة التجارة والاستثمار.

وأكدت الهيئة السعودية للملكية الفكرية أنها ستعمل على استكمال ما انتهت عليه وزارة التجارة والاستثمار بتحسين الأنظمة الحالية والعمل على توقيع الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالعلامات التجارية مثل بروتوكول مدريد، التي من شأنها تسهيل الإجراءات وتحسينها للمضي قدماً نحو رؤية الهيئة بأن تكون السعودية رائدةً للملكية الفكرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولفتت الهيئة، إلى أن "العلامات التجارية" حظيت بأهمية بالغة لدى الدولة منذ قبل 83 عاماً بعد صدور أول نظام للعلامات الفارقة في المملكة عام 1358هـ، ومن ثم تطوير أنظمتها وتحسين لوائحها، وصولاً إلى نظام العلامات الخليجي في العام 1435هـ؛ باعتبارها من العوامل الأهم التي تؤثر في نشاط السوق عبر تحفيز الابتكار وريادة الأعمال.

ترشيحات:

هيئة المنافسة السعودية تطالب بإبلاغها بالأدوية متكررة الشح بالأسواق

الإسكان السعودية تعلن عدد مستفيدي برنامج "سكني" في يناير

أرامكو السعودية: مراجعة أسعار البنزين شهرياً ابتداءً من فبراير الحالي

"هدف" ينفي إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35عاماً

"المركز الوطني" يوضح حقيقة حظر هيئة الغذاء الأمريكية التمور السعودية

تتضمن إجراءات منح وإلغاء التراخيص.. نص لائحة علامة الجودة السعودية

السعودية تُقر تعديلات بلوائح المخصصات المالية لإعانات العاطلين "رسمياً"

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019

أصول صناديق الاستثمار في السعودية ترتفع 20% بنهاية 2019

الإسكان السعودية: "وافي" سيسهم بتوفير 100 ألف وحدة في 2020