TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإنتاج الإعلامي" تقرر شراء حصة المقاولون العرب في "العربية الفندقية"

"الإنتاج الإعلامي" تقرر شراء حصة المقاولون العرب في "العربية الفندقية"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة المصرية لمدينة الإنتاج الاعلامي، على شراء كامل حصة شركة المقاولون العرب والشركات التابعة لها برأسمال الشركة العربية الفندقية لمدينة الإنتاج الإعلامي، بسعر 115 جنيه للسهم والمقدر من البنك الأهلي المصري.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن حصة المقاولون العرب والشركات التابعة لها في العربية الفندقية تبلغ 1.25 مليون سهم بنسبة 64.7 بالمائة من رأس المال.

يشار أن مدينة الإنتاج الإعلامي، قررت في ديسمبر الماضي شراء كامل حصة البنك الأهلي المصري برأسمال "العربية الفندقية" بسعر 115 جنيهاً للسهم، والتي تبلغ  332 ألف سهم، بنسبة 17.14 بالمائة.

وكان مجلس إدارة شركة المصرية لمدينة الانتاج الإعلامي، قرر في يونيو الماضي بدء مفاوضات شراء حصص 4 شركات في الشركة العربية الفندقية بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الاعلامي باجمالي 55.3 في المائة من رأس مال "العربية الفندقية".

وتخص شركة المقاولون العرب والمصرية للاستثمار والمقاولون العرب للاستثمارات والشركة المصرية الدولية للمقاولات.

وفي إطار آخر، وافق مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي على شراء مقر على ضفاف النيل بوسط القاهرة بقيمة 17 مليون جنيه لإقامة مركز الخدمات الإعلامية.

وأقر كذلك تعيين أيمن محمد الشيخ ممثلا عن الشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية في عضوية مجلس الإدارة بدلاً من محمد صفوت عبد العليم.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 62.48 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 62.58 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي خلال الربع الثالث من 2019 لتسجل 14.34 مليون جنيه (يوليو/ سبتمبر)، مقابل 18 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفع إجمالي ايرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 310.66 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 281.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة المصرية تطالب 4 شركات مدرجة بمراعاة قواعد القيد

"الإنتاج الإعلامي" تقرر شراء حصة الأهلي المصري في "العربية الفندقية"

أرباح الإنتاج الإعلامي تتراجع هامشياً في 9 أشهر

أرباح المصرية للإنتاج الإعلامي تتراجع 8.6% بالنصف الأول