TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

29 مليون جنيه أرباح النيل للأدوية في 7 أشهر

29 مليون جنيه أرباح النيل للأدوية في 7 أشهر
صورة تعبيرية عن صناعة الدواء
النيل للادوية
NIPH
-2.24% 80.00 -1.83

القاهرة- مباشر: أظهرت المؤشرات المالية لشركة النيل للأدوية والصناعات الكيماوية - النيل (NIPH)، ارتفاع أرباحها خلال الـ 7 أشهر الأولي من العام الجاري بنسبة 5740 بالمائة بما يعادل أكثر من 57 مرة، على أساس سنوي.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أنها حققت صافي ربح خلال الفترة بلغ 29.2 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 500 ألف جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

يشار إلى أن سجلت صافي ربح بلغ 34.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو/تموز حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، مقابل خسائر بلغت 5.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري لتصل إلى 435.83 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 315.79 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق له.

وأرجعت الشركة تحولها إلى الربحية خلال النصف الأول من العام الجاري إلى ارتفاع إيرادات النشاط الجاري، بالإضافة إلى وضع خطة عاجلة لتحريك الأسعار للأصناف المخسرة حيث تم زيادة بعض المستحضرات مما أثر على زيادة ربحية بيع هذه الأصناف.

وأضافت أنه تم العمل على زيادة الإنتاج مع تطبيق سياسة الإنتاج من أجل البيع حيث بلغت نسبة الزيادة حوالي 96 بالمائة من العام السابق.

وأشارت إلى أن تكلفة الإنتاج بلغت 302 مليون جنيه خلال الستة أشهر مقابل 260.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي المنصرم له.

ترشيحات ..

النيل للأدوية تتحول إلى الربحية خلال النصف الأول

27 مليون جنيه أرباح النيل للأدوية في 4 أشهر

النيل للأدوية تتحول للربحية في الربع الأول