TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركز الوطني" يوضح حقيقة حظر هيئة الغذاء الأمريكية التمور السعودية

"المركز الوطني" يوضح حقيقة حظر هيئة الغذاء الأمريكية التمور السعودية
مصانع تعبئة تمور بالمملكة العربية السعودية- أرشيفية

الرياض – مباشر: أصدر المركز الوطني للنخيل والتمور بالمملكة العربية السعودية توضيحاً بشأن ما يتم تداوله بشأن حظر هيئة الغذاء والدواء الأمريكية استيراد التمور السعودية أو من منطقة معينة.

وقال المركز الوطني للنخيل والتمور، في بيان له اليوم الأحد، إن الأنباء المتداولة بشأن حظر استيراد التمور السعودية غير صحيحة.

وأضاف المركز، في بيانه، أن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية تنشر على موقعها جميع الشركات مصنفة حسب الدولة؛ التي لا تنطبق شروط ومواصفات الهيئة.

ولفت، إلى أن هيئة الغذاء الأمريكية تطلب من الشركات تقديم طلب الخروج من القائمة بعد تزويد الهيئة بإجراءات ضبط الجودة لعدم تكرار المشكلة.

وأشار المركز، إلى أن ما نشر يختص بإيجاد متبقيات مبيدات من نوع معين في إحدى عينات شركة سعودية، وكان ذلك في عام 2009، حسب التقرير المحدث لهيئة الغذاء والدواء الأمريكية.

وأكد المركز الوطني للنخيل والتمور بالمملكة، يعمل مع الجهات ذات العلاقة لرفع مستوى سلامة التمور بشكل عام التي تباع في الأسواق المحلية أو المصدرة.

وطالب المركز، الشركات التي جاء ذكرها في التقرير بتحديث بياناتها لدى هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، باعتبار أن أغلبها في عام 2009.

وشدد المركز، على أنه يحرص على متابعة كل ما يتعلق في قطاع النخيل والتمور ورفع جودة التمور السعودية مما يسهم بأن تصبح المملكة المصدر الأول للتمور في العالم.

يُذكر أن صادرات السعودية من التمور بلغت قيمتها 506.67 مليون ريال في النصف الأول من عام 2019، بإجمالي صادرات بلغت 111.07 مليون كيلو، بزيادة 8.4 بالمائة على أساس سنوي.

ترشيحات:

الإسكان السعودية تعلن عدد مستفيدي برنامج "سكني" في يناير

أرامكو السعودية: مراجعة أسعار البنزين شهرياً ابتداءً من فبراير الحالي

"هدف" ينفي إيقاف إعانة البحث عن العمل بالسعودية بسن 35عاماً

تتضمن إجراءات منح وإلغاء التراخيص.. نص لائحة علامة الجودة السعودية

السعودية تُقر تعديلات بلوائح المخصصات المالية لإعانات العاطلين "رسمياً"

أرامكو السعودية تحدد موعد إعلان النتائج المالية لـ2019

أصول صناديق الاستثمار في السعودية ترتفع 20% بنهاية 2019

مطالبات للشورى السعودي بشأن رسوم العمالة الأجنبية والمرافقين

المرور السعودي: كاميرات ذكية لرصد المخالفات.. قريباً

الإسكان السعودية: "وافي" سيسهم بتوفير 100 ألف وحدة في 2020