TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مباشر تداول" سمسار في الطرح الخاص لـ"إميرالد العقارية" بالبورصة المصرية

"مباشر تداول" سمسار في الطرح الخاص لـ"إميرالد العقارية" بالبورصة المصرية
البورصة المصرية

أعلنت شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية عن قيام شركتها التابعة مباشر لتداول الأورق المالية بدور سمسار في الطرح الخاص لنحو 28% من أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة المصرية، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه، بعد اعتماد الهيئة العامة للرقابة المالية نشرة الطرح. 

وفي هذا السياق، أكد إيهاب رشاد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مباشر كابيتال هولدنج للاستثمارات المالية، أن هذا الطرح هو الأول في البورصة المصرية خلال 2020 ويأتي في ظل المؤشرات الإيجابية الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة من قبل الحكومة المصرية.

وأشار رشاد إلى أن تولي مباشر لتداول الأوراق المالية دور سمسار في الطرح الخاص لنسبة من أسهم إميرالد للاستثمار العقاري بالبورصة يعد نجاحاً جديداً يُضاف إلى سجل نجاحات شركة مباشر، خاصة أن شركة إميرالد ستقدم نموذجاً للطرح القائم على أصول ذات قيمة سوقية تفوق المليار جنيه، تشمل امتلاكها مركزاً تجارياً بمنطقة القاهرة الجديدة، وتقدر مساحة أراضيها التجارية بنحو 40 ألف متر.

أضاف رشاد أن طرح إميرالد هو باكورة الطروحات في البورصة المصرية التي يتوقع أن تشهد نشاطاً خلال العام الجاري مع استئناف برنامج الطروحات العامة مثل بنك القاهرة واي فاينانس، وكذلك اهتمام عدد من الشركات الكبرى في القطاع الخاص بالتواجد بالبورصة خلال الفترة الحالية؛ الأمر الذي من شأنه دعم الثقة في البورصة المصرية.

ومن المقرر أن تطرح الشركة نحو 28% من أسهمها، أي نحو 70 مليون سهم بسعر 2.89 جنيه للسهم، بقيمة إجمالية تقارب 202.3 مليون جنيه. 

وتتوزع ملكية إميرالد للاستثمار العقاري مناصفة بين شركة أمواج العقارية والمصريين للإسكان، وسيتم عبر الطرح بيع%14 من حصة كل مساهم.

وقررت لجنة القيد بالبورصة المصرية، قيد أسهم شركة إميرالد للاستثمار العقاري برأسمال مصدر قدره 250 مليون جنيه، موزعاً على 250 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها جنيه واحد للسهم.

وقالت البورصة في بيان، إنه تقرر قيد أسهم الشركة في سبعة إصدارات، على أن تبلغ قيمة الإصدار الأول 10 ملايين جنيه، والثاني 90 مليون جنيه، والثالث 10 ملايين جنيه، والرابع بنحو 15 مليون جنيه، كما تبلغ قيمة الإصدار الخامس 10 ملايين جنيه، والسادس بنحو 65 مليون جنيه، والأخير بقيمة 50 مليون جنيه.

ترشيحات:

بورصة مصر تقرر قيد أسهم إميرالد للاستثمار العقاري