TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التجارة" المصرية توضح حقيقة الخلاف بين "التنمية الصناعية" و"المجتمعات العمرانية"

"التجارة" المصرية توضح حقيقة الخلاف بين "التنمية الصناعية" و"المجتمعات العمرانية"

 

القاهرة – مباشر: نفت وزيرة التجارة والصناعة المصرية، وجود أي خلاف بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وهيئة المجتمعات العمرانية فيما يخص تخصيص الأراضي الصناعية.

وأكدت نيفين جامع، على هامش مؤتمر الصحفي، اليوم السبت، أن هناك تنسيق كبير بين وزيري الصناعة والإسكان لتحقيق رؤية وأهداف الدولة لإتاحة الأراضي للأنشطة الصناعية، حيث يجري حالياً العمل على فك أي تشابك في اختصاصات العمل بين الهيئتين، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط "أ ش أ".

وأشارت جامع إلى أن خريطة الاستثمار الصناعي تتيح حالياً الحجز الإلكتروني للأراضي، منوهة بأن الوزارة تسعى لإعطاء الأولوية للاستثمارات الجادة التي تضع أهداف الدولة التنموية والصناعية نصب أعينها.

وأكدت الوزيرة أن الأراضي الصناعية متاحة للجميع وبأسعار في متناول يد المستثمرين وخاصةً الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وعلى صعيد آخر شددت الوزير الحرص على تحقيق مزيد من التواصل مع مجتمع الأعمال باعتباره شريكًا رئيسيًا في تنفيذ خطط الدولة للارتقاء بالاقتصاد المصري، مشيرة إلى انه تم عقد اجتماعات مكثفة مع كل من اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات حيث يلعبان دوراً رئيسيا ً في تنمية الاقتصاد المصري خاصة.

وقالت جامع إنها لن تتواني عن اتخاذ القرارات والخطوات اللازمة لتفعيل دور الوزارة خلال المرحلة المقبلة من خلال القضاء على الفساد والبيروقراطية وسياسة الأيدي المرتعشة.