TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو بنك برقان يقرون تعديل 3 مواد من النظام الأساسي

مساهمو بنك برقان يقرون تعديل 3 مواد من النظام الأساسي
برقان
BURG
-2.22% 176.00 -4.00

الكويت - مباشر: أعلن بنك برقان عن موافقة الجمعية العامة غير العادية الـ35 على توصية مجلس الإدارة بزيادة عدد أعضاء مجلس إدارة البنك إلى أحد عشر عضواً، وتعديل المواد (16) و(17) و(18) من النظام الأساسي للمصرف.

وصرح رئيس مجلس إدارة بنك برقان، ماجد عيسى العجيل، في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم السبت، بأن تعديل المواد الأساسية يأتي حرصا من البنك على تطبيق أفضل الممارسات الحوكمية وتنفيذا لمتطلبات بنك الكويت المركزي بشأن قواعد ونظم الحوكمة في البنوك الكويتية.

وأكد، أن ذلك يأتي ضمن إطار الجهود المستمرة لمجلس إدارة مجموعة بنك برقان والتزامه التام باستيفاء المتطلبات الرقابية".

وقال العجيل: "أنه استيفاءً لهذه المتطلبات الرقابية، فقد اعتمد مجلس الإدارة خطة العمل والجدول الزمني لمراحل التنفيذ بما تضمنته من زيادة عدد أعضاء المجلس لأحد عشر عضواً من بينهم عضوين مستقلين قبل 30 يونيو/حزيران المقبل، بحيث يتم زيادة عدد الأعضاء المستقلين لأربعة أعضاء قبل 30 يونيو 2022 بحد أقصى ".

ورفعت وكالة كابيتال إنتليجنس مؤخراً، تصنيف قدرة المصدر على الوفاء بالتزاماته طويلة الأجل من العملات الأجنبية (LT FCR) لبنك برقان من درجة (A) إلى (ِ+A)، بنظرة مُستقبلية مُستقرة.

وقامت الوكالة برفع التصنيف المُستقل للبنك (BSR) أيضاً من الدرجة (bbb) إلى (+bbb).

وكانت أرباح بنك برقان تراجعت 4.9 بالمائة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 67.45 مليون دينار؛ مقابل أرباح بقيمة 70.96 مليون دينار للفترة ذاتها من عام 2018.