TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البريد المصري"يوضح طريقة اكتشاف أكبر عملية غسل أموال عبر حساباته

"البريد المصري"يوضح طريقة اكتشاف أكبر عملية غسل أموال عبر حساباته

 

القاهرة - مباشر: أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن الأنظمة والحلول المتطورة التي تم تطبيقها علي الخدمات المالية والإدارية استطاعت من خلالها الإدارة العامة لمكافحة غسيل الأموال بالهيئة القومية للبريد أن تكشف أكبر عملية غسيل أموال تمت عبر استغلال حساباته.

وقال عصام الصغير، اليوم السبت، إنه من خلال الأنظمة والحلول المتطورة تم اكتشاف حسابات تم إنشاؤها في محافظة مطروح لغسيل أكثر من مليار جنيه بطرق غير مشروعة.

قررت النيابة العامة المصرية، الخميس الماضي، حبس 5 موظفين بهيئة البريد وآخرين 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم في أكبر قضية غسل أموال بقيمة 1.069 مليار جنيه.

وبين الصغير، اليوم، إن إدارة مكافحة غسيل الأموال بالهيئة رصدت بعض العمليات المشتبه بها بعد أن تلاحظ إجراء العديد من التحويلات المالية بمبالغ متفاوتة على حسابات بمكتب بريد مطروح يتم تحويل الأموال إليها من مكاتب بريد في عدد من محافظات الصعيد من بينها الأقصر وأسوان وأسيوط.

وأشار، إلى أنه فور اكتشاف البريد المصري حركات تلك الحسابات المشبوهة تم ابلاغ الوحدة المركزية لمكافحة غسيل الاموال بالبنك المركزي والجهات المعنية ومدهم بجميع بيانات اصحاب هذه الحسابات والمتورطين معهم ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم الامر الذي نتج عنه ضبط تشكيل عصابي تخصص في مثل هذه المعاملات.

وتابع، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم من قبل الجهات المختصة بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالهيئة القومية للبريد.

ويذكر، أن الإدارة العامة لمكافحة غسيل الأموال بالهيئة القومية للبريد تم استحداثها لمكافحة جميع جرائم غسيل الأموال.