تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تعلن شفاء حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا"

الإمارات تعلن شفاء حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا"
المواطن الصيني الذي أعلنت الإمارات شفائه

أبوظبي - مباشر: أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة - ممثلة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع - عن شفاء حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا".

وقالت وزارة الصحة في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة: "الإمارات تعلن شفاء حالتين جديدتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد في الدولة".

وأوضحت الوزارة، أن الحالتين لمواطن صيني يبلغ من العمر "41 "عاما وابنه" "8 سنوات"ممن كانوا يتلقون الرعاية الطبية في مستشفيات الدولة.

وكشفت وزارة الصحة، في  9 فبراير/ شباط الجاري، شفاء أول حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها العلاج اللازم منذ دخولها إحدى المستشفيات في الدولة.

وأشارت الوزارة، إلى أن الحالة التي تعافت من الإصابة تنتمي للعائلة الصينية التي كان قد تم الإعلان عن إصابتها بالمرض نهاية الشهر الماضي، حيث تماثلت الجدة "73 عاما" للشفاء.

وأعلنت وزارة الصحة، في 10 فبراير/شباط الجاري، تشخيص حالة جديدة لمرض فيروس "كورونا" الجديد من الجنسية الهندية وهي من المخالطين للحالة التي تم الإعلان عنها مؤخراً.

وذكرت الوزارة حينها، إنه بذلك يكون عدد الحالات المكتشفة في الدولة 8 حالات فقط منذ ظهور المرض.

وأظهر الإحصاء الأخير الصادر عن لجنة الصحة العامة في الصين اليوم، أنه تم الإبلاغ عن وفاة 121 شخصاً جديداً في كافة أنحاء البلاد بنهاية أمس الخميس مع تأكيد إصابة 5090 آخرين.

لكن مع ذلك، فإن اللجنة أعلنت إزالة 108 أشخاص من حالات الوفاة نتيجة العد المزدوج مع مقاطعة هوبي، وهي مركز تفشي الكورونا عالمياً.

وأصبح بذلك العدد الإجمالي للوفيات في كافة أنحاء الصين 1380 شخصاً، فيما بلغ إجمالي عدد المصابين بالكورونا 64.894 ألف شخص.

ترشيحات

جولة خامسة للمشاورات السياسية بين الإمارات وألمانيا في برلين

دبي.. اجتماع لمتابعة تطبيق برامج الطلب على الطاقة والمياه 2030