TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأقصر تستقبل 4 رحلات أسبوعية للخطوط الجوية الإسبانية.. أبريل المقبل

الأقصر تستقبل 4 رحلات أسبوعية للخطوط الجوية الإسبانية.. أبريل المقبل
طائرة مملوكة للخطوط الجوية الاسبانية

مباشر - فهد عمران: كشف رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية بالأقصر، عودة رحلات الخطوط الجوية الإسبانية "أيبيريا"، إلى الأقصر، بدءًا من شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وقال محمد عثمان في تصريحات لـ"مباشر" اليوم الجمعة، إن الخطوط الإسبانية "أيبيريا" ستعود إلى الأقصر بأربعة رحلات أسبوعية بداية من أبريل/ نيسان المقبل، بعد فترة توقف تجاوزت العشرة أعوام.

وأفاد عثمان، بأن مصر تستقبل السياح الأسبانيين خلال موسم الصيف، مشيرا إلى قرار وزارة السياحة والآثار بخفض أسعار تذاكر دخول المتاحف في محافظات الصعيد ـ الأقصر وأسوان خلال شهري يوليو وأغسطس إلى النصف لتنشيط حركة السياحة الثقافية الوافدة.

كان وزير السياحة والآثار، أعلن عن قرار لمجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار بتخفيض أسعار تذاكر الأجانب الكاملة بالمناطق والمتاحف الأثرية المفتوحة للزيارة في محافظات قنا والأقصر وأسوان بنسبة 50 في المائة خلال شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب لأول مرة.

وأضاف عثمان، أن تركيز اللجنة في تسويق المعالم السياحية الثقافية للأقصر ينصب الكيف وليس الكم، لاسيما وأنها تعمل على جذب  السياح الأعلى إنفاقا.

وأشار إلى أن مصر تمتلك منتج سياحة ثقافية غالي يتمثل في الآثار المصرية الأكثر تميزا في العالم، على العكس من منتج السياحة الترفيهية الذي يعتمد على الحجم الكبير للسياحة الوافدة.

ولفت إلى أن حجم السياحة الوافدة إلى مصر خلال الموسم الماضي تخطى 2.5 مليون سائح، وسط توقعات بأن يكسر حاجز الثلاثة ملايين سائح الموسم الحالي.

وأكد على ضرورة الحفاظ على مستوى التدفقات السياحية الوافدة خلال الموسم الماضي، في ظل تمتع مصر ببنية تحتية  عالية المستوى.

ونوه رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، بمساهمة الاكتشافات الأثرية الجديدة بمصر مؤخرا، والاستعدادات الجارية لافتتاح المتحف الكبير في جذب تدفقات سياحية على المنتج الثقافي المصري بشكل أكبر.

ترشيحات

قناة السويس: حركة الملاحة لم تتأثر بكورونا..و8.5% نموا خلال يناير

النفط يرتفع ويتجه لأول مكاسب أسبوعية في 6 أسابيع

تسليم 288وحدة سكنية بـ"دار مصر" و456وحدة بـ"JANNA" في العبور.. الأحد

مصر: الولايات المتحدة تعرض الصيغة النهائية لاتفاق سد النهضة..خلال أيام