تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. "التجارة والبيئة" تبحثان سبل الاستخدام الأمثل للمخلفات الصناعية

مصر.. "التجارة والبيئة" تبحثان سبل الاستخدام الأمثل للمخلفات الصناعية
جانب من لقاء الوزيرتين

 

القاهرة – مباشر: بحثت وزارتا التجارة والصناعة، والبيئة، في مصر، سبل الاستخدام الأمثل للمخلفات الصناعية والتعامل معها؛ لضمان التزام المنشآت الصناعية بتطبيق الاشتراطات البيئية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع ، مع وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، لبحث أهم الملفات المشتركة بين الوزارتين، بحسب بيان صحفي، صادر اليوم الجمعة.

وقالت جامع، إن الاجتماع تناول سبل الاستخدام الأمثل للمخلفات الصناعية والتعامل معها لضمان التزام المنشآت الصناعية بتطبيق الاشتراطات البيئية، إلى جانب بحث التنسيق فيما بين هيئة التنمية الصناعية وجهاز شئون البيئة فيما يتعلق بآليات تنفيذ قانون التراخيص الصناعية.

وأشارت الوزيرة إلى توقيع بروتوكول لتحقيق مزيد من التعاون بين الجانبين وبما يضمن تطبيق القانون مع الالتزام بالاشتراطات والمعايير البيئية.

وأوضحت جامع أن القطاع الخاص يقوم بدور محوري في كافة مساعي التنمية والتطوير التي ترمي إليها الحكومة باعتباره شريكاً أساسياً للحكومة في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية الشاملة والنهوض بالصناعة المصرية.

ومن جانبها أكدت وزيرة البيئة أن هناك توافق في الرؤى بين الوزارتين خاصةً في ظل الملفات والمهام المشتركة فيما بينهما، لافتةً إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لوضع القواعد والاشتراطات اللازمة للحفاظ على البيئة ومتابعة التزام كافة المنشآت بهذه القواعد وذلك دون التأثير على خطط التنمية التي تستهدفها كافة قطاعات الدولة.

وقالت فؤاد إن حجم المخلفات المتولد سنوياً من كافة المحافظات يصل لنحو 26 مليون طن مخلفات، مشيرةً إلى أن المنظومة الجديدة تتضمن مراحل مختلفة وتستمر لمدة 4 أعوام حيث تستهدف زيادة كفاءة تجميع المخلفات من 20 بالمائة إلى 80 بالمائة بانتهاء الخطة الزمنية للمنظومة.

ترشيحات

قناة السويس: حركة الملاحة لم تتأثر بكورونا..و8.5% نموا خلال يناير

النفط يرتفع ويتجه لأول مكاسب أسبوعية في 6 أسابيع

تسليم 288وحدة سكنية بـ"دار مصر" و456وحدة بـ"JANNA" في العبور.. الأحد

مصر: الولايات المتحدة تعرض الصيغة النهائية لاتفاق سد النهضة..خلال أيام