TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قناة السويس: حركة الملاحة لم تتأثر بكورونا..و8.5% نمواً خلال يناير

قناة السويس: حركة الملاحة لم تتأثر بكورونا..و8.5% نمواً خلال يناير
أكبر سفن الحاويات في العالم خلال مرورها بقناة السويس ـ أرشيفية

القاهرة – مباشر: نفت الهيئة العامة لقناة السويس، ما تردد من أنباء بشأن تأثر حركة الملاحة بقناة السويس نتيجة انتشار فيروس كورونا في الصين.

وأكدت الهيئة في ردها على مركز معلومات مجلس الوزراء اليوم الجمعة، أنه لا صحة لتأثر حركة الملاحة بقناة السويس نتيجة انتشار فيروس كورونا في الصين.

وأوضحت الهيئة أن حركة الملاحة بالقناة طبيعية تماماً، بل وارتفعت بنسبة 8.5 بالمائة خلال شهر يناير/كانون الثاني 2020، لتسجل عبور 1645 سفينة من الاتجاهين، مقارنةً بـ 1516 سفينة خلال نفس الشهر من العام الماضي.

وذكرت الهيئة، أن حجم الحمولات الصافية للسفن المارة بالقناة ارتفع بنسبة 9.8 بالمائة، لتصل إلى نحو 105.7 مليون طن في يناير 2020، مقابل 96.3 مليون طن خلال الشهر نفسه من العام الماضي، بفارق 9.4 مليون طن، بحسب تقرير توضيح الحقائق ورصد الشائعات الصادر اليوم الجمعة.

وأشارت إلى انعكاس الزيادة في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة إيجاباً على إيرادات قناة السويس، حيث ارتفعت إيرادات القناة بنسبة 6.1 بالمائة، لتصل إلى نحو 497.1 مليون دولار خلال شهر يناير/كانون الثاني لعام 2020، مقابل 468.7 مليون دولار خلال نفس الشهر من العام الماضي، بفارق 28.4 مليون دولار.

وأهابت الهيئة بجميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره، وعدم الالتفات للأخبار مجهولة المصدر والتي تسعى للتأثير على حركة الملاحة التي تشهد ارتفاعًا مستمرًا في الفترة الأخيرة.

ترشيحات

مصر: الولايات المتحدة تعرض الصيغة النهائية لاتفاق سد النهضة..خلال أيام

تسليم 288وحدة سكنية بـ"دار مصر" و456وحدة بـ"JANNA" في العبور.. الأحد

"شيفرون" تبدأ عمليات الإعداد لاستئناف إنتاج النفط بالمنطقة الكويتية-السعودية المقسومة