تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: إصلاح القواعد الضريبة يعزز الإيرادات الحكومية بـ100 مليار دولار

تقرير: إصلاح القواعد الضريبة يعزز الإيرادات الحكومية بـ100 مليار دولار

مباشر: قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن إصلاح القواعد الضريبية العالمية يمكن أن يعزز الإيرادات الحكومية بما يصل إلى 100 مليار دولار سنوياً.

وتتسابق المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً لها للحصول على 137 موافقة حكومية بحلول نهاية عام 2020 على قواعد الحد الأدنى من الضرائب وكيفية جعل الشركات الرقمية متعددة الجنسيات مثل "جوجل" و"فيسبوك" تدفع حصتها العادلة في الضرائب.

وأضافت منظمة التعاون في بيان صادر اليوم الخميس، أن "الحل المقترح للتحديات الضريبية الناشئة عن رقمنة الاقتصاد قيد التفاوض في المنظمة سيكون له تأثير إيجابي كبير على عائدات الضرائب العالمية".

وتابعت: "ما شأنه أن يجلب 4 بالمائة من إيرادات ضريبة دخل الشركات العالمية، أو 100 مليار دولار سنويًا".

 في حين حذرت المنظمة أن الفشل في التوصل إلى حل قائم على الإجماع من شأنه أن يؤدي على الأرجح إلى مزيد من التدابير أحادية الجانب وإلى قدر أكبر من عدم اليقين.

وقد يؤدي عدم حدوث تقدم في قواعد الضرائب على الشركات الرقمية خلال الأشهر المقبلة إلى دفع الولايات المتحدة وأوروبا إلى حافة الحرب التجارية بسبب الجهود الوطنية لفرض قواعد الضريبة الرقمية الخاصة بها مثل ما فعلت فرنسا، والتي تقول واشنطن إنها تنطوي على تمييز ضد الشركات الأمريكية وهددت بفرض تعريفات على السلع الفرنسية.