تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مرشحة ترامب لعضوية الفيدرالي تتعرض لانتقادات واسعة في مجلس الشيوخ

مرشحة ترامب لعضوية الفيدرالي تتعرض لانتقادات واسعة في مجلس الشيوخ

مباشر: تعرضت "جودي شيلتون" المرشحة لعضوية الاحتياطي الفيدرالي من قبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لانتقادات من المشرعين الجمهوريين، مما يشير إلى وجود مشكلة في المستقبل بشأن ترشيحها.

وأكد كل من السيناتور ريتشارد شيلبي وباتريك تومي وجون كينيدي في حديث للصحفيين بعد جلسة استماع بمجلس الشيوخ بشأن تعيين "شيلتون"، اليوم الخميس، إنهم لم يقرروا ما إذا كانوا سيصوتون لتأكيد ترشيحها، بحسب وكالة "بلومبرج".

ويكفي تصويت جمهوري "واحد" في اللجنة المالية لمجلش الشيوخ لمنع ترشيح "شيلتون" على افتراض أن الديمقراطيين - الذين أشاروا في انتقادهم لها في الجلسة - يرفضون ترشيحها.

وتعتبر المستشارة الاقتصادية السابقة للحملة الرئاسية لترامب اختيارًا مثيرًا للجدل بسبب تعليقاتها السابقة بشأن معيار الذهب والدولار، وما إذا كان تفويض الاحتياطي الفيدرالي بمتابعة الحد الأقصى من التوظيف واستقرار الأسعار أمرًا مهماً.

ومن شأن تأكيد اختيار "شيلتون" أن يضع موالين لترامب في قلب البنك المركزي، لأنها تدعم سياسات الرئيس علنًا. 

وهاجم ترامب الاحتياطي الفيدرالي مرارًا لعدم بذل المزيد من الجهد لتعزيز الاقتصاد من خلال خفض معدلات الفائدة.

ومن جانبه، قال "تومي" إن إجابات شيلتون لا تلغي مخاوفه بشأنها، مضيفًا أنه لم يقرر ما إذا كان سيدعم ترشيحها أم لا. 

وخلال استجوابه لـ"شيلتون"، أعرب "تومي" عن قلقه بشأن اقتراحات شيلتون السابقة حول استجابة الاحتياطي الفيدرالي لمحاولات الدول الأخرى لخفض قيمة عملاتها من خلال اتباع مسار مماثل من تلقاء نفسه.

كما ذكر جمهوري آخر "شيلبي" إنه شعر بالقلق من بعض كتاباتها السابقة واستجوبها عما إذا كانت تدعم عودة إلى معيار الذهي كقيمة للمال.

وأجابت شيلتون: "لن تعود أبدًا، مضيفةً أنه قد يكون من المفيد النظر إلى شيء نجح في العقود الماضية.