تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. سهم "تسلا" يرتفع 5% مع خطط لبيع أسهم جديدة

محدث.. سهم "تسلا" يرتفع 5% مع خطط لبيع أسهم جديدة

مباشر: ارتفع سهم "تسلا" بنحو 5 بالمائة في ختام تعاملات اليوم الخميس، ليعكس خسائره في بداية الجلسة مع إعلان الشركة عزمها بيع أسهم جديدة لتعزيز ميزانيتها العمومية.

وقالت شركة صناعة السيارات الكهربية إنها تعتزم طرح أسهم بقيمة ملياري دولار من أجل توسيع ميزانيتها العمومية بالإضافة إلى استخدام الأموال في أغراض أخرى.

وجاء هذا الإعلان بعد أسبوعين فقط من تصريح الرئيس التنفيذي إيلون موسك بأن الشركة لن تستفيد من ارتفاع سعر سهمها لزيادة رأس المال.

وأعلنت الشركة أن "موسك" سوف يشتري ما يصل قيمته إلى 10 ملايين دولار من الأسهم في الطرح، بينما يشتري عضو مجلس إدارة "لاري إيلسون" أسهماً بقيمة مليون دولار.

وستقدم الشركة 2.65 مليون سهم من "تسلا" من خلال جولدمان ساكس ومورجان ستانلي، مع عائدات إجمالية متوقعة قدرها 2.3 مليار دولار قبل الخصومات والمصروفات.

وعند ختام الجلسة، ارتفع سهم "تسلا" بنسبة 4.8 بالمائة إلى 804 دولاراً بعد أن سجل مستوى 735 دولاراً في وقت مبكر من التعاملات.

وكان سهم الشركة الأمريكية حقق مكاسب تتجاوز 80 بالمائة منذ بداية العام الجاري مع نتائج الأعمال والتوقعات الإيجابية بشأن معدلات تسليم السيارات.