تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منوشين: التخفيضات الضريبية ستجلب عوائد تغطي تكاليفها

منوشين: التخفيضات الضريبية ستجلب عوائد تغطي تكاليفها

مباشر: قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين إن التخفيضات الضريبية التي أقرها الرئيس دونالد ترامب ستظل تجلب عوائد تغطي تكاليفها على مدى أكثر من 10 سنوات على الرغم من تجاوز عجز الموازنة تريليون دولار.

وتجاوز عجز الموازنة الأمريكية مستوى تريليون دولار خلال العام الماضي إلى جانب زيادة الدين الحكومي إلى 23 تريليون دولار بعد التخفيضات الضريبية التي أقرها ترامب ودخلت حيز التنفيذ في بداية 2018.

وأضاف وزير الخزانة الأمريكي خلال الإدلاء بشهادته أمام مجلس الشيوخ حول موازنة السنة المالية 2021 أمس الأربعاء، أن الإنفاق المرتفع كان مصدر العجز المالي الكبير وليس انخفاض الإيرادات.

وتوقع مكتب موازنة الكونجرس في الشهر الماضي أن يبلغ العجز في الولايات المتحدة 1.3 تريليون دولار سنويًا خلال العقد القادم، في الوقت الذي أشارت فيه موازنة ترامب الصادر هذا الأسبوع إلى وفورات بقيمة 4.4 تريليون دولار على مدار 10 سنوات ستساعد في تقليص العجز.

وقال منوشين: "لقد كان تقييمنا دائمًا أعلى من مكتب الموازنة، كما قلت سابقًا، نعتقد أن التخفيضات الضريبية ستدفع تكاليفها على مدى فترة 10 سنوات من الزمن".

وتابع الوزير الأمريكي: "اسمحوا لي أن أعلق على أن الإنفاق في ازدياد أيضًا، لكن التخفيضات الضريبية البالغة تريليون دولار التي قمنا بها سوف تغطي تكاليفها".