TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

5 مارس.. عمومية "الأسماك" تناقش زيادة رأسمالها بحقوق أولوية

5 مارس.. عمومية "الأسماك" تناقش زيادة رأسمالها بحقوق أولوية
مقر تابع للشركة السعودية للأسماك
الأسماك
6050
-0.52% 22.90 -0.12

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة السعودية للأسماك (الأسماك) عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الخميس 5 مارس/ آذار 2020، لمناقشة زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية.

وقالت الشركة، في بيان على "تداول" اليوم الخميس، إنه من المقرر أن تصوت الجمعية على توصية مجلس الإدارة بزيادة رأسمال الشركة بقيمة 298.9 مليون ريال؛ من 101.1 مليون ريال إلى 400 مليون ريال.

وأضافت الشركة، في بيانها، أن أسهم الشركة ارتفعت من 10.11 مليون سهم عادي إلى 40 مليون سهم بعد الزيادة؛ عن طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بعدد 29.89 مليون سهم عادي.

ولفتت الشركة، إلى أن سبب زيادة رأس المال هو تمويل إعادة تأهيل وتشغيل مشروع الحريضة، وتسديد مصاريف التأسيس ورأس المال العامل وسداد القرض.

وأشارت، إلى أن أحقية أسهم الأولوية في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأس المال، لجميع مساهمي الشركة المقيدين بسجلات الشركة لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها زيادة رأس المال.

وتضمن جدول اعمال عمومية "الأسماك"، كذلك، بحسب البيان، التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الأساس للشركة المتعلقة برأس المال، والتصويت على تعديل المادة (6) من النظام الأساسي للشركة، والتصويت على تعديل المادة (32) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بنصاب الجمعية العامة العادية، والتصويت على تعديل المادة (33) من النظام المتعلقة بنصاب الجمعية العامة غير العادية.

ووافقت هيئة السوق المالية، في 30 يناير/ كانون الثاني الماضي، على طلب الشركة بزيادة رأسمالها عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، بقيمة 298.9 مليون ريال.

وأنهى سهم الشركة تعاملات اليوم على تراجع نسبته 1.77 بالمائة، لمستوى 500 ريالا.

ترشيحات:

الملك سلمان يقر تشكيل أول مجلس لشؤون الجامعات بالسعودية

هيئة المواصفات: لدينا خطة لخصخصة أنشطة متعلقة بكود البناء السعودي

الشورى يطالب بتمديد التقاعد وممارسة المهن الحرة لأعضاء هيئة التدريس

البلدية السعودية والدفاع المدني تدشنان رخصة موحدة للمنشآت التجارية

مطالبات للشورى السعودي بشأن رسوم العمالة الأجنبية والمرافقين

المرور السعودي: كاميرات ذكية لرصد المخالفات.. قريباً

الإسكان السعودية: "وافي" سيسهم بتوفير 100 ألف وحدة في 2020

"نزاهة" السعودية تباشر عدداً من القضايا التأديبية والجنائية

التجارة السعودية تكافئ مواطناً لإبلاغه عن تستر تجاري