تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة حصص الأجانب بالشركات تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

زيادة حصص الأجانب بالشركات تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الخميس العديد من الأحداث، وكان في صدارتها موافقة مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، المُدرجة أسهمه في سوق دبي المالي، وأكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات من حيث حجم الأصول على رفع نسبة ملكية الأجانب في أسهم رأسمال البنك من 25 بالمائة إلى 40 بالمائة.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

كشفت شركة دي إكس بي إنترتينمينتس اليوم الخميس عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة، وسبل معالجتها.

وأكدت وكالة موديز للتصنيف الائتماني في مراجعتها الدورية، التصنيف القوي للإمارات عند "Aa2 " .

وتعتزم هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية إصدار نحو 10 أنظمة ضمن خطتها التشغيلية لتعزيز الإطار التشريعي اللازم لتطوير أسواق رأس المال بالإمارات خلال العام الجاري.

وارتفعت أرباح بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في الإمارات من حيث حجم الأصول، والمدرجة أسهمه في سوق دبي المالي بنسبة 2 بالمائة في عام 2019، مقارنة بصافي الأرباح في عام 2018.

وأوصى مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام الماضي.

وارتفعت الأرباح الصافية لشركة رأس الخيمة لصناعة الأسمنت الأبيض، المدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفي بورصة الكويت بنسبة 49 بالمائة بنهاية عام 2019، مقارنة بـأرباح عام 2018

وهبطت أرباح بنك الإمارات للاستثمار، المدرجة أسهمه في سوق دبي المالي بنسبة 77 بالمائة بنهاية العام الماضي، مقارنة بـأرباحه في عام 2018.

وأعلنت شركة "كفو"، للتكنولوجيا الناشئة التي أطلقت أول تطبيق ذكي لتوصيل الوقود بحسب الطلب في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، عن خطوة توسعية جديدة بالإمارات.

وأظهرت النتائج المالية لشركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) هبوط خسائرها بنهاية عام 2019، وأيضاً انخفاض الخسائر في فترة الربع الرابع من العام الماضي.

وارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي، بينما انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولاتهما اليوم.

وانخفضت أرباح شركة إعمار للتطوير، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي بنسبة 31 بالمائة في نهاية العام الماضي، مُقارنة بأرباحها في عام 2018.

وتكبدت شركة الاتحاد العقارية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي خسائر بنهاية العام الماضي، مُقابل تحقيق أرباح في عام 2018.

وتحولت شركة الخليج للملاحة القابضة، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي لتكبد الخسائر في نهاية العام الماضي، مُقابل تسجيلها لأرباح في العام قبل الماضي

وانخفضت خسائر شركة أملاك للتمويل، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي بنسبة 44.18 بالمائة بنهاية العام الماضي، مُقارنة بخسائرها خلال عام 2018.