تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت: 94% نسبة الإنجاز بمشروع "مصفاة الزور"

الكويت: 94% نسبة الإنجاز بمشروع "مصفاة الزور"
مصفاة الزور في الكويت

الكويت - مباشر: قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي إن نسبة الإنجاز في مشروع (مصفاة الزور) بلغت 94 بالمائة، متوقعاً الانتهاء منه في شهر ديسمبر/كانون أول المُقبل.

وبحسب كونا، جاء حديث خالد مهدي في بيان للصحفيين اليوم الخميس، على هامش زيارة نظمها فريق عمل متابعة مشاريع خطة التنمية في المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لتفقد أعمال المشروع.

وأوضح مهدي أن (مصفاة الزور) تعتبر أكبر مصفاة في الكويت يتم إنشاؤها بما يتوافق مع المواصفات والمعايير البيئية العالمية إذ ستسهم في تحسين جودة الهواء عبر خفض نسبة الغازات الملوثة المنبعثة من محطات توليد الكهرباء بنسبة 75 بالمائة عبر تزويدها بوقود بيئي ذو محتوى كبريتي منخفض.

وأفاد بأن المصفاة ستوفر إمداداً ثابتاً لمحطات الطاقة بنحو 225 ألف برميل يومياً من الوقود البيئي، فضلاً عن إنتاج نحو 340 ألف برميل يومياً من المنتجات البترولية عالية الجودة والمطابقة للمواصفات المستقبلية التي تحتاجها الأسواق العالمية.

وذكر مهدي أن المشروع يحقق ركيزة هامة في الاقتصاد المتنوع المستدام من خلال برنامج تطوير القطاع النفطي بتكلفة إجمالية تبلغ 4.8 مليار دينار بما يُعادل 15.8 مليار دولار.

وبين أن التكلفة السنوية لمشروع خلال (2019-2020) تبلغ 920 مليون دينار، لافتاً إلى أن نسبة الإنفاق خلال العام الحالي بلغت 52.47 بالمائة.

وأشار مهدي إلى أن فرص العمل التي يوفرها المشروع للعمالة الوطنية أثناء تنفيذه بلغت 975 فرصة عمل في حين سيوفر 1950 فرصة عمل للعمالة الوطنية بعد تشغيله.

ترشيحات:

أرباح "الوطنية القابضة" الكويتية السنوية تتراجع 14.3%

خسائر "المدينة للتمويل" تتراجع 23% خلال 2019

اللون الأحمر يُسيطر على بورصة الكويت للأسبوع الثاني على التوالي

تحول إيجابي بنتائج "آن ديجيتال" الكويتية في 2019

رأسمال القابضة تشتري أصول ومساهمات من "مينــا" بـ10.25 مليون دينار

بورصة الكويت تغلق على تباين.. والزخم بالرئيسي يجذب الانتباه

"الإطفاء" الكويتية: 6 وفيات و3 إصابات الحصيلة النهائية لحادث المطلاع

"السكنية" الكويتية توقف العمل بموقع الانهيار الرملي بمشروع "المطلاع"