تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انكماش أسعار المستهلكين في ألمانيا خلال يناير

انكماش أسعار المستهلكين في ألمانيا خلال يناير

مباشر: انكمشت أسعار المستهلكين في ألمانيا بالقراءة النهائية خلال الشهر الماضي، مع انخفاض الأسعار الموسمية لقضاء العطلات والملابس.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الألماني، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين في البلاد هبط بنسبة 0.6 بالمائة خلال يناير/كانون الثاني الماضي على أساس شهري.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن المستوى العام للأسعار في ألمانيا سوف يسجل انكماشاً بنسبة 0.6 بالمائة خلال الشهر المنقضي.

وجاء انخفاض مؤشر أسعار المستهلك في الشهر الماضي بسبب انخفاض الأسعار الموسمية لقضاء العطلات، والملابس والأحذية، كما انخفض معدل ضريبة القيمة المضافة على تذاكر السكك الحديدية لمسافات طويلة منذ بداية الشهر المنصرم.

أما على أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا بنسبة 1.7 بالمائة في يناير/كانون الثاني الماضي مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وبحسب البيانات، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين والمتسق مع متطلبات منطقة اليورو بنحو 1.6 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي، بينما انخفض بنسبة 0.8 بالمائو على أساس شهري.

وبحلول الساعة 11:52 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي هامشياً بنسبة 0.06 بالمائة مسجلاً 1.0868 دولار، قرب أدنى مستوى في 3 سنوات.