تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"باركليز" يسجل أرباحاً دون التوقعات خلال 2019

"باركليز" يسجل أرباحاً دون التوقعات خلال 2019

مباشر: سجل البنك البريطاني "باركليز" أرباحاً قبل خصم الضريبة بأقل من توقعات المحللين خلال العام الماضي، وسط فضيحة التأمين على حماية المدفوعات.

وبحسب نتائج أعمال البنك البريطاني والصادرة اليوم الخميس، فإنه سجل صافي أرباح قبل الضريبة 4.36 مليار جنيه إسترليني (5.65 مليار دولار) في إجمالي عام 2019، مقارنة مع 3.49 مليار إسترليني أرباح مسجلة في العام السابق له.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى أن بنك باركليز سوف يعلن عن أرباح قبل الضريبة بقيمة 4.44 مليار جنيه إسترليني خلال العام الماضي.

وأعلن البنك أنه خصص 1.4 مليار جنيه إسترليني لتغطية تكاليف مطالبات تأمين حماية المدفوعات المتوقعة عن الربع الثالث من عام 2019، بما يتماشى مع التوقعات السابقة.

وارتفع إجمالي الإيرادات المحققة بنحو 2 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 21.63 مليار جنيه إسترليني.

وزاد دخل البنك البريطاني من وحدة أعمال الشركات والاستثمار بنحو 4.7 بالمائة ليصل إلى 10.23 مليار دولار خلال العام الماضي.

وأعلنت مجموعة باركليز توزيعات أرباح نهائية بقيمة 9 بنس للسهم خلال العام الماضي، مقابل 6.5 بنس للسهم في العام السابق له.

وعلى الصعيد الفصلي، فإن البنك سجل صافي أرباح بقيمة 2.514 مليار جنيه إسترليني في الثلاثة أشهر المنتهية في ديسمبر/كانون الأول الماضي مقابل أرباح 2.507 مليار إسترليني في نفس الربع من العام السابق له.

وعلى صعيد آخر، فإن سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة تجري تحقيقات في العلاقة بين الرئيس التنفيذي للمجموعة البريطانية "جيس ستالي" وبين الممول المتهم الذي توفي في العام الماضي داخل السجن "جيفري إبستين"، وهو ما ألقى بضغوط على سعر السهم.

وبحلول الساعة 12:58 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سهم "باركليز" في بورصة لندن بنحو 1.8 بالمائة مسجلاً 176.11 بنس إسترليني.