TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات: خيارتنا الاستثمارية بشأن صفقة "فودافون مصر" سارية

المصرية للاتصالات: خيارتنا الاستثمارية بشأن صفقة "فودافون مصر" سارية
مقر فودافون مصر بالقرية الذكية
اس تي سي
7010
-1.31% 41.40 -0.55

القاهرة- مباشر: قالت شركة المصرية للاتصالات (ETEL)، إنها قامت بدراسة موقفها القانوني من صفقة بيع فودافون العالمية لحصتها في مصر، والتي تؤكد سريان جميع حقوقها من حق الشفعة المكفول لها في اتفاق المساهمين والنظام الأساسي لفودافون مصر، أو قبول عرض شراء إجباري، وأي حقوق أخرى تكفلها القوانين".

وأضاف الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الخميس، أن "فودافون مصر" قامت بمخاطبة جهاز حماية المنافسة للاستفسار عن توافق استخدام المصرية للاتصالات لحق الشفعة المقرر لها بموجب النظام الأساسي للشركة.

وأكدت أنها ستتخذ جيمع الاجراءات لضمان تحقيق أقصى استفادة من تلك الحقوق لكل مساهميها.

وكانت مصادر في سوق المال قالت، أمس إن المصرية للاتصالات اختارت تحالف يضم المجموعة المالية هيرميس وسيتي بنك لتحديد البدائل الاستثمارية بشأن صفقة فودافون مصر -والتي تمتلك بها نحو 45 بالمائة-.

وأعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، أمس، عن تلقيه طلباً من شركة فودافون مصر، لدراسة مدى توافق استخدام المصرية للاتصالات لحق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركة "فودافون مصر"، مع قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

وأضاف الجهاز، أن ذلك يأتي في ضوء توقيع فودافون العالمية مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC، لشراء حصتها التي تعادل 55 بالمائة من أسهم رأسمال فودافون مصر.

وأوضح، أن الجهاز سيقوم بالدراسة واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، ولائحته التنفيذية.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، الشهر الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون، للاستحواذ على حصتها في شركة فودافون مصر، والبالغة 55 بالمائة.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، إنها تدرس البدائل المتاحة للتعامل مع استثماراتها في شركة فودافون مصر.

وأضافت الشركة، أنها تتابع عن كثب إجراءات اعتزام فودافون العالمية بيع حصتها في فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية.

وأشارت المصرية للاتصالات، إلى أن دارسة البدائل تأتي في ضوء حقوقها وفقاً لاتفاقية المساهمين، وفي ضوء الشكل النهائي لعملية لاستحواذ المزمعة.

وقالت مجموعة فودافون العالمية، في 29 يناير / كانون الثاني الماضي، إنه من المتوقع إتمام صفقة بيع حصتها البالغة 55 بالمائة في فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية في نهاية يونيو 2020.

ترشيحات..

مصادر:اختيار تحالف "هيرمس-سيتي.بنك" لدراسة البدائل الاستثمارية للمصرية للاتصالات بصفقة

تحليل..3 سيناريوهات أمام المصرية للاتصالات في صفقة "فودافون مصر" المحتملة

وزير: المصرية للاتصالات شركة حكومية ليست للبيع