تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. النفط يرتفع عند التسوية للجلسة الثالثة

محدث.. النفط يرتفع عند التسوية للجلسة الثالثة

مباشر: ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، مع آمال خفض إضافي لإنتاج الخام من قبل "أوبك" وسط تطورات فيروس الصين.

وتراجع الخام في وقت مبكر من التعاملات بعد أن أعلن مسؤولو الصحة في الصين، ارتفاع ملحوظ في عدد وفيات فيروس "كورونا"، لكنه تحول للمكاسب مع آمال المستثمرين في تعميق خفض إنتاج النفط من قبل أوبك وحلفائها.

ويتخوف المستثمرون من أن يترجم تفاقم الوضع بشأن الكورونا إلى تباطؤ حاد في النمو الاقتصادي للصين وللعالم وهو الأمر من شأنه بالتبعية أن يُلقي بظلاله السلبية على الطلب العالمي على النفط.

فيما توقعت وكالة الطاقة الدولية هبوط الطلب على النفط لأول مرة 10 سنوات مع تداعيات "كورونا".

وكشف تقرير أوبك بالأمس عن تراجع إنتاجها من النفط بأكثر من 500 ألف برميل يومياً خلال شهر يناير/كانون الثاني الماضي مع انخفاض ملحوظ في الإمدادات من لبيبا.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس/آذار بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً مستوى 51.42 دولار للبرميل بعد أن سجل مستوى 50.60 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وبحلول الساعة 7:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أبريل/نيسان بأكثر من 1 بالمائة إلى 56.45 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 54.96 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.