تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصادر:اختيار تحالف "هيرمس-سيتي بنك" لدراسة خيارات المصرية للاتصالات بصفقة "فودافون"

مصادر:اختيار تحالف "هيرمس-سيتي بنك" لدراسة خيارات المصرية للاتصالات بصفقة "فودافون"
المصرية للاتصالات
اس تي سي
7010
1.04% 97.00 1.00

القاهرة - مباشر: قالت مصادر في سوق المال، إن المصرية للاتصالات اختارت تحالف يضم  المجموعة المالية هيرميس وسيتي بنك لتحديد البدائل الاستثمارية بشأن صفقة  فودافون مصر -والتي تمتلك بها نحو 45 بالمائة-.

وأعلن جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، اليوم، عن تلقيه طلباً من شركة فودافون مصر، لدراسة مدى توافق استخدام المصرية للاتصالات لحق الشفعة لشراء حصة فودافون العالمية بشركة "فودافون مصر"، مع قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005.

وأضاف الجهاز في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن ذلك يأتي في ضوء توقيع فودافون العالمية مذكرة تفاهم مع شركة الاتصالات السعودية STC، لشراء حصتها التي تعادل 55 بالمائة من أسهم رأسمال فودافون مصر.

وأوضح، أن الجهاز سيقوم بالدراسة واتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، ولائحته التنفيذية.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي"، الشهر الماضي، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون، للاستحواذ على حصتها في شركة فودافون مصر، والبالغة 55 بالمائة.

وقالت الشركة المصرية للاتصالات، إنها تدرس البدائل المتاحة للتعامل مع استثماراتها في شركة فودافون مصر.

وأضافت الشركة، أنها تتابع عن كثب إجراءات اعتزام فودافون العالمية بيع حصتها في فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية.

وأشارت المصرية للاتصالات، إلى أن دارسة البدائل تأتي في ضوء حقوقها وفقاً لاتفاقية المساهمين، وفي ضوء الشكل النهائي لعملية لاستحواذ المزمعة.

وقالت مجموعة فودافون العالمية، في 29 يناير / كانون الثاني الماضي، إنه من المتوقع إتمام صفقة بيع حصتها البالغة 55 بالمائة في فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية في نهاية يونيو 2020.

ترشيحات

الأجانب يتجهون للشراء في بورصة مصر