TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تضع جميع تصنيفات "طاقة" الإماراتية تحت المراجعة للترقية

"موديز" تضع جميع تصنيفات "طاقة" الإماراتية تحت المراجعة للترقية
موديز -أرشيفية
طاقة
TAQA
-0.34% 2.96 -0.01

 

أبوظبي - مباشر: وضعت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" جميع تصنيفات شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" قيد المراجعة للترقية.

وقالت "موديز" في مذكرة حصل "مباشر" على نسخة منها، اليوم الأربعاء، أن التصنيفات الخاضعة للمراجعة تتضمن التزاماته على المدى الطويل عند "A3"، وعلى المدى القصير عند “P-2".

وأوضحت الوكالة، إلى أن الخطوة تأتي في ضوء العرض المقدم من مؤسسة أبوظبي للطاقة لنقل معظم أصول الكهرباء والماء في جميع أنحاء أبوظبي إلى "طاقة".

وبينت الوكالة، إلى أنه في إتمام الصفقة ستتعزز محفظة أصول "طاقة" إلى حد كبير، إضافة إلى امتلاك أصول النقل والتوزيع والتوليد.

ونوهت المذكرة، إلى إمكانية إغلاق الصفقة بالنصف الثاني من العام الجاري، بعد المراجعة والموافقة من قبل مجلس إدارة "طاقة" ومساهميها ووزارة الطاقة وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وكشف شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، في 3 فبراير/شباط الجاري، عن تلقيها عرضاً من مؤسسة أبوظبي للطاقة، للاستحواذ على حصة فيها.

وتنص البنود الأساسية للعرض على قيام "مؤسسة أبوظبي للطاقة" بنقل بعض أصولها إلى شركة "طاقة" مقابل 106.4 مليار سهم فيها، بالإضافة لإنهاء اتفاقية تأجير الأراضي الموقعة بين الجانبين، وفقاً لـ"طاقة".

وأشارت "طاقة"، إلى أن "مؤسسة أبوظبي للطاقة" اقترحت ضمنياً في عرض الاستحواذ المقدم معدل تبادل بواقع 17.5 سهم عادي جديد في "طاقة" يتم إصدارها مقابل كل سهم قائم.

وأوضحت أنه عند تطبيق المقترح على قيمة الأصول المساهم فيها فإن الأسهم المملوكة لمساهميها تقدر بمبلغ 4156 مليون درهم، وبعد التحويل ستبلغ نسبة ملكية المؤسسة نحو 98.6% من إجمالي الأسهم المصدرة.

ترشيحات

أرباح "طاقة" الإماراتية تتراجع 41% في 2019

سهم "طاقة" الإماراتية يرتفع لأعلى مستوياته منذ سبتمبر 2019

"إي دي إس"تتوقع انتعاش البورصات الإماراتية بعد الإعلان عن صفقة"طاقة"