تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نتائج أعمال الشركات الكبرى تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

نتائج أعمال الشركات الكبرى تتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي اليوم الأربعاء العديد من الأحداث، وكان في صدارتها إعلان شركة الدار العقارية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك للتوزيع)، وشركة ديار للتطوير، وشركة دانة غاز، وشركة سيراميك رأس الخيمة عن نتائجها المالية لعام 2019.

ويرصد مباشر أبرز الأحداث على النحو التالي:

أعلن صندوق النقد العربي اليوم، بالتنسيق مع مصرف الإمارات المركزي أن منصة "بنى" ستُقدم خدمات المقاصة والتسوية لعملة الدرهم الإماراتيً.

وطالب مصرف الإمارات المركزي البنوك المعرّضة لمخاطر أسعار الفائدة، ونسبة العائد في السجل المصرفي، بتوفير السياسات والضوابط الملائمة لتحديد تلك المخاطر، ومراقبتها، ومعالجتها.

وحددت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية خمسة التزامات رئيسة لإعلانات شركات الاتصالات المرخَّصة وهما مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات)، والإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

ووافق مجلس إدارة شركة ديار للتطوير، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي على تخفيض رأسمال الشركة.

وكشفت شركة ديار للتطوير في بيان اليوم الأربعاء، عن خطتها لمواجهة تلك الخسائر المتراكمة.

وقالت شركة دانة غاز، إن حصتها من المقبوضات عن عملياتها في مصر خلال 2019 بلغ 138 مليون دولار.

وبلغت القيمة الإجمالية للمستحقات المتأخرة التي استلمتها شركة دانة غاز من عملياتها في إقليم كردستان العراق بنهاية عام 2019 إلى 139 مليون دولار، مُقارنة بـ114 مليون دولار في العام قبل الماضي.

وتخطت إيرادات الخدمات الحكومية الاتحادية المحصلة بالدرهم الإلكتروني في دولة الإمارات قيمة 22 مليار درهم خلال العام الماضي.

وهبط المؤشر العام لسوق دبي المالي، وانخفض أيضاً المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية في نهاية تداولاتهما.

وارتفعت أرباح شركة إعمار العقارية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي بنسبة 1 بالمائة بنهاية العام الماضي، مُقارنة بأرباحها خلال عام 2018.

وارتفعت أرباح مجموعة اتصالات الإماراتية، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1 بالمائة بنهاية عام 2019، مُقارنة بأرباح المجموعة في عام 2018.

وانخفضت أرباح مجموعة جي إف إتش المالية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، بورصة البحرين، وبورصة الكويت في نهاية الربع الرابع من العام الماضي، وأيضاً انخفضت أرباحها على المستوى السنوي بنهاية عام 2019، مُقارنة بعام 2018.