TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المغرب يوقع اتفاقيتين للتعاون مع السنغال ومالي

المغرب يوقع اتفاقيتين للتعاون مع السنغال ومالي
وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان المغربية نزهة بوشارب

مباشر: وقع المغرب اتفاقيتين للتعاون مع السنغال ومالي تتعلقان بتعزيز التعاون والتبادل في قطاعي التعمير والإسكان.

ووقعت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان المغربية نزهة بوشارب، على هامش المنتدى الحضري العالمي المنعقد بأبوظبي، اتفاقية شراكة مع وزير التعمير والسكن والنظافة العامة السنغالي عبدو كريم فوفانا، للتعاون في مجالات إعداد التراب والتعمير والإسكان، وفقاً لوكالة أنباء المغرب.

ويلتزم الطرفان بموجب الاتفاقية، بالعمل على إنجاز عدد من المشاريع المرتبطة بانعاش السكن الاجتماعي؛ والتهيئة الحضرية وخلق الثروة والدعم التنظيمي لوزارة التعمير والسكن والنظافة العامة في السنغال من طرف نظيرتها المغربية.

كما وقعت بوشارب اتفاقية تعاون مماثلة مع وزير الإسكان والتعمير والسكن الاجتماعي بمالي، حاما ولد سيدي محمد عربي ،يلتزم بموجبها المغرب بدعم وزارة الإسكان والتعمير والسكن الاجتماعي بمالي، عبر تقديم الخبرة والمعرفة وتقوية قدرات الأطر والمسؤولين وفقا لمخطط تكويني يساير الطلبات التي سيتم التوصل بها.

وأشارت بوشارب في تصريحات صحفية، إلى أن توقيع الاتفاقيتين يندرج ضمن مواكبة المملكة للجهود المبذولة من طرف البلدان الافريقية لتوفير الآليات الكفيلة بتطابق العرض مع الطلب في مجال الاسكان وتقديم منتج يلبي احتياجات المواطنين من حيث الجودة والتوزيع الترابي.

ودعت الوزيرة إلى تنمية طرق مبتكرة  في مجال تمويل البرامج السكنية تأخذ بعين الاعتبار الخصوصيات المحلية والجهوية للبلدان الافريقية.

والمنتدى الحضري العالمي في دورته العاشرة، الذي ينظم تحت شعار " مدن الفرص - ربط الثقافة والابتكار"، خلال الفترة من 8 إلى 13 فبراير/ شباط الجاري، شهد حضور 18 ألف مشارك و 400 متحدث و133 عارضاً، وتنظيم 470 فعالية.

ويشكل المنتدى منصة دولية لصناع القرار على مستوى الحكومات والقطاع الخاص والخبراء والأكاديميين في مجال العمارة الصديقة للبيئة، لتبادل خبراتهم بشأن إنشاء "المدن الذكية"، وفنون التطور الحضري في المستقبل، ورفع مستوى الوعي حول العمران المستدام.

 

ترشيحات:

تدشين "مدينة الابتكار" في المغرب بتكلفة 42 مليون درهم

العاهل المغربي يدشن الأعمال الإنشائية لمدينة "المهن والكفاءات

239 مليون درهم لإنشاء وحدات إسكان اجتماعي بالمغرب

المغرب وفرنسا توقعان 9 اتفاقيات تعاون.. بينها الإسكان