تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية إصدار صكوك "بوبيان" 6.12 مرة.. والطلبات 4.6 مليار دولار

تغطية إصدار صكوك "بوبيان" 6.12 مرة.. والطلبات 4.6 مليار دولار
أحد فروع البنك في الكويت
بوبيان
BOUBYAN
1.43% 640.00 9.00

الكويت - مباشر: قال بنك بوبيان إن الصكوك التي تم تسعيرها أمس الثلاثاء، بلغ إجمالي الطلبات عليها نحو 4.59 مليار دولار بما يتجاوز حجم الإصدار، وبنسبة تغطية 6.12 مرة؛ ليعكس الاستجابة الإيجابية من المستثمرين لأداء البنك ونشاطه.

وأوضح البنك في بيان للبورصة الكويتية اليوم الأربعاء، إن برنامج إصدار الصكوك تم الموافقة عليه في منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، وقام البنك - بعد استيفاء كافة الضوابط والإجراءات ذات العلاقة، واستحصاله على الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية والمتضمنة زيادة حجم الإصدار من 500 إلى 800 مليون دولار - بإصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي بقيمة 750 مليون دولار.

وذكر البنك في البيان أن المُصدر بوبيان صكوك ليمتد، بينما المُنسق العالمي للإصدار بنكي "إتش إس بي سي" و"ستاندر شارتر"، أما مديرو الإصدار المشتركين مع البنكين السابقين فهم: المؤسسة العربية المصرفية، بوبيان كابيتال، بنك أبوظبي الوطني، المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بيتك كابيتال، بنك الكويت الدولي وبنك وربة.

وأفاد بأن نوع الإصدار عبارة عن صكوك أولية غير مضمون تم إدراجها في بورصة إيرلندا، حيث حصل الإصدارة على عدة تصنيفات من مؤسسات الاتصنيف العالمية مثل وكالة فيتش التي منحت الإصدار تصنيف (+A).

وبين البنك أن الإصدار سيكون له أثر إيجابي على وضع السيولة وتنويع مصادر التمويل طويلة الأجل مع تعزيز النسب الرقابية المُرتبطة بالتعليمات الصادرة عن بنك الكويت المركزي.

وحقق "بوبيان" أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 62.65 مليون دينار، بارتفاع 11.7 بالمائة عن أرباح عام 2018 البالغة آنذاك 56.11 مليون دينار.

ترشيحات:

النفط الكويتي يفقد 21 سنتاً ويتراجع لـ54.86 دولار للبرميل

الحساب الختامي لـ"الدفاع" وموضوعات أخرى على طاولة مجلس الأمة الكويتي.. اليوم

تباين المؤشرات الكويتية صباحاً وسط تراجع غالبية القطاعات

"زين" الكويتية توقع اتفاقية بيع الأبراج بـ40 مليون دينار

الاستئناف الكويتية تؤيد حكم أول درجة لصالح تابعة لـ"لوجستيك"

"نابيسكو" تفوز بمناقصة من "نفط الكويت"