تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "المصافي" يهبط بأعلى وتيرة في 15 شهراً

سهم "المصافي" يهبط بأعلى وتيرة في 15 شهراً
متعاملان بسوق الأسهم السعودية- تداول
المصافي
2030
5.07% 42.45 2.05

الرياض - مباشر: تراجع سهم شركة المصافي العربية السعودية، بشكل ملحوظ خلال جلسة اليوم الأربعاء، ليهبط بالنسبة القصوى، ويسجل أعلى وتيرة تراجع في نحو 15 شهرا.

وبحلول الساعة 11:20 بتوقيت الرياض، تراجع السهم بنسبة 10%، وهي أعلى خسائر للسهم منذ منتصف شهر أكتوبر / تشرين الأول 2018، هبط بها إلى مستوى 44.55 ريال.

وسجل السهم تداولات بلغت 69.992 ألف سهم وبقيمة 3.11 مليون ريال، موزعة على 207 صفقة.

وتأتي تراجعات السهم بالتزامن مع اعلان السوق المالية السعودية "تداول" عن رفع تعليق تداول أسهم شركة المصافي العربية السعودية اعتباراً من اليوم الأربعاء 12 فبراير / شباط.

وكان "تداول" قد أعلن أمس الثلاثاء عن تعليق تداول سهم "المصافي" في السوق، لجلسة تداول واحدة، بناءً على طلب الشركة، تمهيداً للإعلان عن حدث جوهري.

وكشفت شركة المصافي العربية السعودية (ساركو)، أمس الثلاثاء أن المحكمة المختصة لنظر قضيتها المرفوعة ضد شركة أرامكو السعودية قضت برفض حكم سابق لصالح الشركة.

وتقدمت الشركة، في 15 نوفمبر 2016، ببرقية للمقام السامي تطلب فيها إلزام شركة أرامكو بتنفيذ الحكم القضائي النهائي المكتسب القطعية وواجب التنفيذ الصادر ضدها من المحكمة الإدارية بالدمام، والمتضمن إلزامها بدفع مبلغ 137.11 مليون ريال سعودي (حسب منطوق الحكم) والصادر لصالح شركة المصافي.

وطالبت "ساركو" شركة أرامكو في نوفمبر/ تشرين الثاني 2011 بدفع 1.2 مليار ريال؛ وذلك لحرمان "ساركو" من نسبة المشاركة البالغة 25% في جميع التوسعات التي أدخلت على شركة مصفاة جدة للبترول وتم إنشاؤها بمعرفة بترومين ثم سمارك، ثم أرامكو بمفردهم دون مشاركة ساركو بالنسبة المقررة لها.

ترشيحات:

"المصافي" تتحول للخسائر بالربع الثالث من 2019

صفقة خاصة على أرامكو السعودية ضمن مستويات التداول

القياديات تعود بالسوق السعودي للارتفاع بالتعاملات الصباحية

البلدية السعودية تبدأ تنفيذ مقترحات المواطنين من خلال 16 محورا