تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية تكافئ مواطناً لإبلاغه عن تستر تجاري

التجارة السعودية تكافئ مواطناً لإبلاغه عن تستر تجاري
مقر تابع لوزارة التجارة والاستثمار بالسعودية

الرياض ـ مباشر: ​كافأت وزارة التجارة والاستثمار، السعودية مواطناً بمبلغ 15 ألف ريال تمثل 30% من مقدار الغرامة المُحصلة الصادرة بحكم قضائي، وذلك لإبلاغه عن جريمة تستر تجاري.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها أن المواطن اشتبه في مخالفة منشأة تابعة لمواطن سعودي ووافد، وقام بدوره بتقديم بلاغ للوزارة، وبعد التحقق وثبوت حالة التستر، تم إحالة القضية للنيابة العامة، والتي أحالتها للقضاء وصدر فيها حكم قضائي.

وأشارت إلى أنه تم إدانة المواطن والوافد، بارتكاب جريمة التستر، من خلال تمكين المواطن للوافد من مزاولة نشاط تجاري غير مرخص له والعمل لحسابه الخاص من خلال مطبخ للمأكولات في المدينة المنورة. 

وصدر حكم من المحكمة الجزائية بالمدينة المنورة تضمن فرض غرامة مالية على المخالفين قدرها 130 ألف ريال، وإغلاق المنشأة وتصفية نشاطها وإلغاء ترخيصها، وشطب السجل التجاري.

وتمنح وزارة التجارة مكافأة مالية للمبلغين تصل إلى 30% من إجمالي الغرامات المحكوم بها بعد تحصيلها والتي تصل إلى مليون ريال للمخالف الواحد.
 
ووافق المقام السامي مؤخراً على تنفيذ توصيات البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري وتشترك 10 جهات حكومية على تفعيلها وتنفيذها.

ويهدف البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري، لتطوير أنظمة وتشريعات مكافحة التستر، وتحفيز التجارة الإلكترونية واستخدام الحلول التقنية، وتنظيم التعاملات المالية للحد من خروج الأموال.

ترشيحات:

5 قرارات للوزراء السعودي في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

مجلس الوزراء السعودي يوافق على برنامج الاستمطار الصناعي

مطالبات للشورى السعودي بشأن رسوم العمالة الأجنبية والمرافقين

الشورى يطالب بتمديد التقاعد وممارسة المهن الحرة لأعضاء هيئة التدريس

المرور السعودي: كاميرات ذكية لرصد المخالفات.. قريباً

اتفاقية سعودية روسية لدعم الاستثمار في البناء وتطوير المدن

العمل السعودية تعلق على تظلّم موظف من إحدى الشركات

وزير سعودي: نعمل على تطوير التشريعات اللازمة لأنماط العمل الجديدة