TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدولية للثلج تتقدم بطلب لشطب أسهمها اختيارياً من البورصة

الدولية للثلج تتقدم بطلب لشطب أسهمها اختيارياً من البورصة
أرشيفية
ديفكو2
DIFC
0.00% 1.20 0.00

القاهرة - مباشر: قالت البورصة المصرية، إنها تلقت طلباً من شركة الدولية للثلج الجاف ديفكو 2، يتضمن شطب قيد أسهم الشركة بعدد 7 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها جنيه للسهم، من جداول البورصة شطباً اختيارياً – سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة-، تنفيذاً لقرار الجمعية العامة غير العادية.

وأضافت البورصة في بيان، اليوم الثلاثاء، أنه جار استكمال إجراءات الشطب الاختياري لعرض الطلب على لجنة القيد، وتنفيذ عملية شراء اسهم جميع المساهمين المتضررين من الشطب الاختياري بما فيهم المعترضين على الشطب، وكذلك الدائنين المرتهنين وغيرهم من المساهمين وذلك تنفيذا لإجراءات الشطب الاختياري.

وكانت الجميعة العامة غير العادية لـ"ديفكو 2"، وافقت على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة المصرية، وفتح حساب أسهم الشطب يتم تأكيده لشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

وأبدى 266 ألف سهم بنسبة 3.92 بالمائة من إجمالي الأسهم الحاضرة والممثلة في الاجتماع الاعتراض على شطب الشركة من البورصة، وفتح حساب الأسهم.

ويأتي قرار الشطب بعد انخفاض عدد مساهمي الشركة عن المطلوب لاستمرار القيد نتيجة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من أنور أحمد أنور إسماعيل -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب- على أسهم الدولية للثلج الجاف بقيمة 1.64 مليون جنيه، وتجاوز ملكية المساهم الرئيسي ومجموعته المرتبطة نسبة 93.15 بالمائة.

ويشار إلى أن الشركة سجلت صافي خسارة بلغت 511.87 ألف جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 151.14 ألف جنيه أرباحاً خلال 2017.

وتراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل نحو 4.18 مليون جنيه، مقابل 4.77 مليون جنيه خلال 2017.

ترشيحات:

تنفيذ عرض شراء إجباري على الدولية للثلج بـ1.64 مليون جنيه

920.8 ألف الأسهم المستجيبة لعرض شراء الدولية للثلج

الدولية للثلج الجاف تتحول للربحية في 9 أشهر