TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار إماراتي بمنع استيراد المعسل والسجائر الكهربائية بدون طوابع ضريبية

قرار إماراتي بمنع استيراد المعسل والسجائر الكهربائية بدون طوابع ضريبية
صورة أرشيفية لبعض من أنواع السجائر

أبوظبي - مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للضرائب الإماراتية أنه اعتباراً من بداية شهر مارس/آذار المقبل سيُمنع استيراد جميع أنواع تبغ الأرجيلة (المعسل) ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً الغير مُعَرَّفَة بـ "الطوابع الضريبية الرقمية" إلى الدولة.

وأشارت الهيئة في البيان أن ذلك القرار يأتي في إطار تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" بهدف حماية المستهلكين من الغش التجاري والمنتجات رديئة الجودة.

ودعت الهيئة جميع منتجي ومستوردي وموزعي التبغ ومنتجاته وكافة الأطراف المعنية بهذا القطاع إلى الالتزام بالنظام الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء ا  لسنة 2018 بشأن "وضع علامات مميزة على التبغ ومنتجات التبغ".

ويهدف قررا الوزراء الإماراتي إلى تتبع عبوات التبغ ومنتجاته إلكترونياً منذ إنتاجها حتى وصولها للمستهلك النهائي لضمان مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة، والالتزام الكامل بسداد الضريبة الانتقائية المستحقة عليها.

ويتم تثبيت الطوابع الضريبية الرقمية على عبوات منتجات التبغ بعد تسجيلها في قاعدة البيانات بالهيئة، ويتضمن كل طابع معلومات مسجلة إلكترونياً يمكن قراءتها بجهاز خاص يستخدمه المفتشون المخولون من قبل الدوائر الاقتصادية يتم من خلاله التأكد من سداد الضريبة على هذه المنتجات.

أكد خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب أن تطبيق المرحلة الثانية لنظام "العلامات المميزة على التبغ ومنتجاته" بتوسيع نطاق النظام ليشمل تبغ الأرجيلة (المعسل) ولفائف السجائر التي تسخن كهربائياً جاء استكمالاً للتطبيق الناجح للمرحلة الأولى.".

 ويأتي ذلك القرار بعد أن أكدت الهيئة العام الماضي، أنه اعتباراً من 1 أغسطس/آب 2019 سيتم حظر بيع (تداول) وحيازة جميع أنواع السجائر التي لا تحمل "الطوابع الضريبية الرقمية الحمراء" في الأسواق المحلية،.

ويأتي ذلك في إطار البرنامج الزمني الذي دخل حيز التنفيذ اعتباراً من الأول من يناير قبل الماضي بموجب قرار الهيئة رقم (3) لسنة 2018 في شأن تطبيق نظام وضع العلامات المميزة على التبغ ومنتجات التبغ، وفقا لبيان للهيئة.

ترشيحات:

"الإمارات للاستثمارات" تستحوذ على عقارين بمليار درهم

"تايم للفنادق" الإماراتية تسعى للتوسع في "تتارستان"

"العالمية القابضة" تستحوذ على 31% من حصة بشركة "بيور هيلث"

أسهم العقارات تقود بورصة أبوظبي لخسائر مليارية

55 مليون درهم أرباح "سلامة للتأمين" الإماراتية في 2019

ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار دبي ورلد سنترال 81%

"المعاشات الإماراتية" تصرف 4.3 مليار درهم للمستحقين في 2019

"مجمع دبي للاستثمار" يجذب استثمارات بـ 24 مليار درهم

"إشراق للاستثمار" تتحول للخسائر السنوية