تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل البحريني: صرف الدعم للمواطنين يسير وفق الخطة المرسومة

وزير العمل البحريني: صرف الدعم للمواطنين يسير وفق الخطة المرسومة
وزير العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين جميل بن محمد علي حميدان

مباشر: أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد علي حميدان، أن كافة الإجراءات الإدارية والفنية لتسهيل إجراءات صرف الدعم الحكومي المباشر قد اتخذت.

ووفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، نُفذت هذه الإجراءات عبر نظام معلومات اعتمد على تكامل البيانات مع الأنظمة الإلكترونية المشتركة وذلك بالتعاون مع وزارة المالية والاقتصاد الوطني، وزارة الإسكان، وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.

ويُعد هذا القرار تنفيذ لأوامر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة بوضع آليات تسهيل إجراءات صرف الدعم الحكومي المباشر.

ويأتي هذا القرار أيضا بعد قرار لمجلس الوزراء بتوحيد موعد صرف خمسة برامج دعم مقدمة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الإسكان، حيث يُصرف في المرحلة الأولى الدعم على دفعة واحدة في يوم 15 من كل شهر ميلادي بدءًا من الشهر الجاري بإشراف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وأضاف حميدان:" إن صرف المبالغ المستحقة للمواطنين سيتم في يوم الخميس الموافق 13 فبراير/شباط الجاري، نظراً لأن تاريخ 15 فبراير يوافق يوم سبت وهو إجازة رسمية، وبالتالي يتم تقديم موعد الصرف، كما هو معمول به في حال استحقاق موعد الصرف في يوم إجازة رسمية".

وأكمل وزير العمل والتنمية الاجتماعية قائلا: "التعويض عن رفع الدعم عن اللحوم سوف يصرف للمستحقين اعتباراً من 15 إبريل/نيسان المقبل، مع باقي مبالغ برامج الدعم الأخرى المستحقة للمواطنين.".

ترشيحات:

"البحرين للأسواق الحرة" يوصي بتوزيع 50% نقداً

ارتفاع هامشي لأرباح "البحرين للأسواق الحرة" السنوية

"المركزي البحريني" يحذر من خدمات مصرفية رقمية بدون ترخيص

البحرين تؤكد التزامها بدعم خفض إضافي لإنتاج النفط

حكومة البحرين تقر تعديل قانون "الطيران المدني"..وضوابط لمركبات الأطعمة المتنقلة

حكومة البحرين تصف المؤشرات المالية لعام 2019 بـ"الإيجابية"

المركزي البحريني يصدر أذون خزانة بـ70 مليون دينار

نتائج "الخليجي التجاري" السنوية تتحول للخسائر

البحرين تجذب استثمارات أجنبية بـ835 مليون دولار