TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال الشرق الأوسط للزجاج 87.3% بالمرحلة الأولى

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال الشرق الأوسط للزجاج 87.3% بالمرحلة الأولى
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قالت شركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، إن نسبة تغطية الاكتتاب في المرحلة الأولى بأسهم زيادة رأس المال المصدر للشركة حوالي 87.33 بالمائة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، أنه بلغ عدد الأسهم المكتتب فيها 28.64 مليون سهم شاملة عدد أسهم أصحاب الأرصدة الدائنة باجمالي قيمة 28.64 مليون جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، وافقت في نوفمبر الماضي على زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وقالت الشركة وقتها، إنه سيتم إصدار 32.9 سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه مصري للسهم الواحد تمول نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة مع إمكانية تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

يشار أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 173.76 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 25.35 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وكانت القوائم المالية المستقلة للشرق الأوسط لصناعة الزجاج، عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، التي أعلنتها في نوفمبر الماضي، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 1724.7 المائة؛ حيث سجلت صافي ربح بلغ 39.78 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل 2.18 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

البورصة تفحص مستندات قيد حقوق اكتتاب الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

أرباح الشرق الأوسط لصناعة الزجاج ترتفع 585% في 9 أشهر

مساهمو الشرق الأوسط لصناعة الزجاج يعتمدون زيادة رأس المال