TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير سعودي: 25% من القوى العاملة بالقطاع الخاص في "التجزئة"

وزير سعودي: 25% من القوى العاملة بالقطاع الخاص في "التجزئة"
وزير العمل السعودي أحمد الراجحي خلال قمة قادة قطاع التجزئة المنعقدة بالهيئة العامة للاستثمار

الرياض – مباشر: قال وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، أحمد بن سليمان الراجحي، إن الوزارة تعمل على تطوير التشريعات اللازمة لأنماط العمل الجديدة وتمكين أرباب العمل والعاملين لمواكبة التغيرات التقنية، وهو ما سينعكس على تمكين قطاع التجزئة لمواكبة متطلباته المستقبلية.

 وأضاف الراجحي، خلال كملة في فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر قادة قطاع التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار، أن هناك أكثر من 2 مليون موظف وموظفة يعملون في قطاع التجزئة في المملكة بمهن متعددة ومختلفة.

وأوضح الوزير، أنهم يشكلون أكثر من 25% من إجمالي القوى العاملة في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، مبينا أن هذا العدد من العاملين في ازدياد وذلك لضخامة حجم القطاع.

ولفت الراجحي، إلى أن قطاع التجزئة اليوم يواجه الكثير من التحديات الناتجة عن الثورة التكنولوجية والتحول الرقمي، والاتجاه إلى خفض الاستهلاك وتقديم أفضل الخدمات وأسرعها للعميل من خلال التجارة الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، والتي هي حديث العصر.

وتابع: "نهتم بتمكين وتطوير رأس المال البشري والمهارات والتقنيات المرتبطة بقطاع التجزئة، للمشاركة في سوق العمل وكسب الخبرات، من خلال تطويرنا لمبادرات نوعية للتعليم المقترن بالتطبيق على رأس العمل، وهو ما يعرف بـ (Apprenticeship) لتجسير الفجوة بين أصحاب الأعمال والباحثين عنها".

وأكد وزير العمل السعودي، أن الوزارة توفر بالتنسيق مع الجهات المختصة مناخا استثماريا جاذبا؛ عبر تقديم حزمة من التسهيلات للمستثمرين، لنقل المعرفة والخبرات وتنويعها في سوق العمل السعودي، مشيرا إلى توقيع اتفاقية تسهيلات مؤخرا مع هيئة الاستثمار، ومذكرة تعاون أخرى لدعم المستثمرين في المناطق الخاصة واللوجستية.

وانطلقت، يوم الاثنين، قمة قادة قطاع التجزئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2020 برعاية هوية "استثمر - في - السعودية"⁩ بالعاصمة الرياض.

وتستمر القمة على مدى يومين، وتجمع القمة 1500 من قادة قطاع التجزئة، تحت شعار "مستقبل قطاع التجزئة والاستهلاك.. الازدهار في بيئة متغيرة".

الصورة

الصورة

ترشيحات:

السعودية.. "سكني" يسلم 5 آلاف قطعة أرض للمواطنين خلال يناير

مطالبات للشورى السعودي بشأن رسوم العمالة الأجنبية والمرافقين

"حساب المواطن" يعلن تفاصيل الدعم بدفعة فبراير للمواطنين السعوديين

الصحة السعودية: لا إصابات بـ"كورونا" في المملكة

مبيعات شركات الأسمنت السعودية ترتفع 30% خلال يناير

وزير التجارة السعودي يعلن بدء تنفيذ مقترحات المواطنين

الجوازات السعودية تدعو للاستفادة من خدمة "طلب تقرير عن مقيم"

القصبي: إطلاق نظام مكافحة التستر التجاري المحدّث بالسعودية قريباً